منوعات

ملكة جمال العراق السابقة تتلقى تهديدات بالقتل

الثلاثاء 2018.10.2 12:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 524قراءة
  • 0 تعليق
شيماء قاسم ملكة جمال العراق السابقة

شيماء قاسم ملكة جمال العراق السابقة

بعد أيام من مقتل ملكة الجمال العراقية وعارضة الأزياء تارة فارس، كشفت شيماء قاسم، ملكة جمال العراق السابقة، عن تلقيها تهديدات بالقتل أيضا، وذلك عبر بث حي على الإنترنت.

وقالت قاسم في بثها الحي، إنها تلقت رسالة تهديد تحذرها من أن "دورها آت"، معربة عن خوفها على حياتها.

وقبل أيام، أطلق مجهولون النار في وضح النهار، على عارضة الأزياء وملكة جمال العراق السابقة تارة فارس في سيارتها، ما أدى إلى وفاتها، كما سبقها اغتيال الناشطة الحقوقية العراقية سعاد العلي في مدينة البصرة، ثم توفيت صاحبتا مركزي تجميل عراقيتان في ظروف غامضة بمنزلهما.

وظهرت شيماء قاسم التي يتابعها على أنستقرام ٢.٧ مليون شخص، وهي تبكي في فيديو نشرته السبت، قالت فيه إنها تلقت رسائل نصية عن أن دورها آت، وإن مصير النساء اللائي اشتهرن في العراق أصبح "الذبح مثل الدجاج" بحسب قولها.


من جانبه، أكد حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي، أن لديه انطباعا عن وجود "خطة خلف هذه الجرائم"، وأمر بالتحقيق في الأمر.

وقالت هناء إدوار، مؤسسة رابطة الأمل العراقية لحقوق الإنسان،إن عمليات القتل الأخيرة تبدو "رسالة تهديد للنشطاء على وجه الخصوص، ولكن أيضا للمجتمع ككل"، لافتة إلى أن الهدف من وراء تلك العمليات إخافة الشخصيات العامة النسائية وإبقاؤهن حبيسات في منازلهن.

 

تعليقات