سيارات

"تسلا" تطرح أذكى سيارة في العالم 2020

الثلاثاء 2019.4.16 08:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 226قراءة
  • 0 تعليق
كابينة القيادة بسيارة تسلا

كابينة القيادة بسيارة تسلا

اقتربت تسلا Tesla من تأكيد جدارتها بالريادة في مجال تصنيع السيارات الذكية حول العالم، بعد إعلانها عن موعد طرحها للسيارة ذاتية القيادة الأعلى كفاءة في العالم.

وحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" فإن المدير التنفيذي لتسلا Tesla إيلون ماسك أعلن في حوار خاص أن نظام القيادة بسيارات تسلا سيصل إلى قمة كفاءته بحلول العام المقبل، ما يعني طرح أذكى سيارة سيشهدها العالم بحلول 2020.

وجاءت تصريحات ماسك وفقا للصحيفة البريطانية، خلال لقاء حواري جمعه بالباحث الأمريكي بمعهد "MIT" ليكس فريدمان، الذي أكد خلالها أن السيارات ذاتية القيادة بشكل كامل من تسلا Tesla ستكون أولى سيارات العالم التي تستغني بشكل كامل عن مراقبة السائق.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من كشف تسلا Tesla عن أكثر من تحديث جديد تمت إضافتها لنظام القيادة الذاتية بسياراتها الحديثة.

وسبق أن كشفت تسلا Tesla عن أنها نجحت في رفع معدل ذكاء نظام القيادة الذاتية بسياراتها، ليتمكن من تجاوز واختراق صفوف السيارات والسير فيما بينها في حالات الازدحام وعلى الطرق السريعة.

ووصف العديد من الخبراء هذا التحديث الجديد من تسلا Tesla بالثوري، كونه يقرب مجال تطوير أنظمة القيادة الذاتية من المستوى المرجو منها، ويفرض نفسه على مهام السائق بقوة.

ذلك بالإضافة إلى كشف تسلا Tesla عن تحديث إضافي لنظام القيادة الذاتية الخاص بسياراتها، بعد إعلان مديرها التنفيذي إيلون ماسك عن تطوير الشركة لخاصية تمكن نظام القيادة الذاتية بسيارات تسلا Tesla من رصد الفتحات الناتجة عن حفر وتكسير الطرق، وهو ما أكد ماسك على العمل عليه بالفعل في الوقت الحالي.

تعليقات