ثقافة

بالزي الفرعوني.. أمناء المتحف المصري يستقبلون زوارهم

الثلاثاء 2017.5.16 04:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1477قراءة
  • 0 تعليق
المتحف المصري بالتحرير

المتحف المصري بالتحرير

قالت صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف المصري بالتحرير، إن الاحتفال بيوم المتاحف العالمي سيتخذ شعار "المتاحف والتاريخ المتنازع عليه، سرد ما لا يقال في المتاحف".

ولفتت إلى أن احتفال مصر بهذا اليوم العالمي، يوم 18 مايو/أيار الجاري، يأتي في إطار احتفال المجلس الدولي للمتاحف "الأيكوم"، مشيرة لأنه تم اختيار موضوع السحر عند المصريين القدماء، الذى سيتم توضيحه للزائرين من خلال بعض القطع التى سوف تعرض عند مدخل المتحف. 

وأوضحت صباح عبد الرازق أنه سيتم عرض المجلد الأول من كتاب "وصف مصر"، كما سيستقبل أمناء المتحف المصري الزائرين هذا اليوم بالزي الفرعوني واليوناني، يعقبها جولة إرشادية يقوم بها أمناء المتحف لأهم القطع بالمتحف ونبذة عن علم المتاحف ونشأته، مروراً بالمعرض المؤقت المقام بالمتحف بعنوان: "أبو سمبل: 200 عام بعد رحيل الشيخ إبراهيم بوركهارت".

وأضافت صباح عبد الرازق أنه سيتم عقد مجموعة من الورش الفنية التطبيقية يقدمها متحف الطفل والقسم التعليمى عن الحرف التراثية ورسم وفن الأوريجامى مع أطفال جمعية مصر الإرادة، ومن الساعة الثانية عشر والنصف حتى الثانية والنصف ظهرا يتم عقد ورش عمل بعنوان "كيفية الأرشاد للكفيف بالمتحف المصري" نظري وعملي تقدمها مدرسة الوعي الأثري للمكفوفين بالمتحف.

تعليقات