رياضة

نادال: لن أعتزل قريبا

الأربعاء 2018.12.26 03:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 246قراءة
  • 0 تعليق
رافائيل نادال

رافائيل نادال

أكد رافائيل نادال، لاعب التنس الإسباني، أنه لا يخشى لحظة اعتزاله، معربا عن ثقته بأنها ليست قريبة، مشيرا إلى إنه لا ينظر إلى أوليمبياد طوكيو 2020 كتحد أو هدف ذي أولوية في مسيرته.

وأكد نادال (32 عاما) في مقابلة تليفزيونية: "ليس لدي أي خوف من الاعتزال، سيكون تغييرا في حياتي، لكن لا أرى نفسي حاليا في هذا الوضع، سأعرف وسأشعر حين تقترب هذه اللحظة، لكنها لم تحل بعد وأتمنى ألا تأتي قريبا".

وعن أوليمبياد طوكيو، أجاب بأنه لا يرى أنه تحد أو هدف ذي أولوية في مسيرته، موضحا: "حظيت بفرصة المنافسة في نسختين من الأوليمبياد، غبت عن لندن، وعانيت في ريو لكنني انتزعت ميدالية، والأمر نفسه في بكين"، موضحا أنه يرحب بالمشاركة في طوكيو لكنه ليس مُهوَّسا بذلك.

وحول ما إذا كان اعتزاله سيسبب فراغا في الرياضة الإسبانية، نفى ذلك بقوله: "سيكون هناك نادال آخر، بالطبع إذا كنت قد حققت ذلك، فسيتمكن آخرون من فعل الشيء نفسه، كما أنني أرى نفسي عاديا"، قبل أن يعود ويعترف بأنه سيكون من الصعب معادلة ما حققه في مسيرته.

كما كشف اللاعب الإسباني عن دعمه للتغييرات التي ستدخل على نظام بطولة كأس ديفيز، وقال في هذا الصدد: "حينما تتوقف الأشياء عن العمل يجب إجراء تعديلات وإذا لم تأت بثمار إيجابية فسيكون هناك وقت للتصحيح".

وأوضح: "تعاني كأس ديفيز حتى اليوم من مشكلات ظاهرة، لم يتمكن أفضل اللاعبين من اللحاق بها، لذا أؤيد التغيير لأن الأمور لم تعد تعمل، ينبغي تجربة التعديلات لعدة أعوام، وإذا لم تحدث النتيجة المرغوبة، يمكن القيام بتصحيح".

واعتبر أنه بالتحول عن النظام الحالي للبطولة ستفقد بعض الملامح المهمة التي لطالما ميزت كأس ديفيز، لكنها ستكتسب في الوقت ذاته جوانب أخرى قد تكون جيدة للغاية.

تعليقات