رياضة

نادال وديوكوفيتش على رأس المرشحين للفوز بلقب ميامي للتنس

الخميس 2019.2.7 11:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 169قراءة
  • 0 تعليق
بطولة ميامي للتنس

نادال وديوكوفيتش

يتطلع نجم التنس الإسباني رافائيل نادال للفوز في مارس/آذار المقبل بأول لقب له ببطولة ميامي المفتوحة للأساتذة، مع الاعتذار للمصنف الأول عالميا، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي يتصدر قائمة المشاركين التي أعلنتها اللجنة المنظمة للبطولة، مساء الأربعاء.  

وسيسعى اللاعب الإسباني، المصنف الثاني عالميا، لرفع لقب ميامي في المشاركة الـ14 له بالبطولة، التي ستنتقل في نسختها الجديدة من المجمع التاريخي للتنس في كايو بيزكاينو إلى ملعب هارد روك، الذي يعتاد فريق دولفينس ميامي اللعب عليه في دوري كرة القدم الأمريكية.

وخاض نادال، الذي لم يستطع المشاركة في نسخة العام الماضي، 4 نهائيات في ميامي دون أن يوفق في التتويج باللقب، ليستهدف هذه المرة الفوز بالكأس للمرة الأولى، رغم أن ديوكوفيتش يهدد مسيرته لما يمر به من حالة رائعة عقب التتويج بلقب أستراليا المفتوحة، على حساب الإسباني نفسه.

وسبق لـ"نولي" التتويج بلقب ميامي 6 مرات من قبل، ليعادل رقم الأمريكي آندري أجاسي، رغم أنه سقط في مباراته الأولى، بالدور الثاني من البطولة، في العام الماضي.

وسيشارك في البطولة المصنفون العشرة الأوائل عالميا، بحضور السويسري المخضرم روجيه فيدرر والأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو، الذي سقط العام الماضي في نصف نهائي البطولة على يد المتوج باللقب، الأمريكي جون إيسنر.

وفي منافسات السيدات، ستكون اليابانية نعومي أوساكا، المتوجة بآخر لقبين كبيرين، هي المرشحة الأولى للفوز باللقب، وستكون معها الأمريكية سلوان ستيفنز، حاملة اللقب، ومواطنتها المخضرمة، سيرينا ويليامز، المتوجة بميامي 8 مرات من قبل.

كما ستشارك أيضا الشقيقة الكبرى لسيرينا، فينوس ويليامز، والتشيكية بترا كفيتوفا، المصنفة الثانية عالميا.

وستنطلق البطولة يوم 18 مارس/آذار المقبل وستستمر حتى نهاية الشهر.

تعليقات