رياضة

لاعب أستراليا للتنس ينتقد بيكيه

الثلاثاء 2019.1.29 02:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 112قراءة
  • 0 تعليق
هيويت - بيكيه

هيويت - بيكيه

انتقد ليتون هيويت قائد أستراليا في كأس ديفيز للتنس جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الإسباني ومجموعة كوزموس للاستثمار المملوكة له بسبب تغييرات شاملة في شكل البطولة العريقة التي يمتد تاريخها 119 عاما.

وستنطلق كأس ديفيز في شكلها الجديد، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للتنس تحت رعاية مجموعة كوزموس، في مدريد بنوفمبر/تشرين الثاني 2019 في بطولة تشبه كأس عالم للتنس لمدة أسبوع.

وعانت بطولة كأس ديفيز في الآونة الأخيرة لاجتذاب لاعبين بارزين بسبب عدم رغبتهم في خوض مواجهات لمدة 3 أيام في فترات متفرقة من الموسم.

وسيشهد الشكل الجديد للبطولة تنافس 16 دولة من المجموعة العالمية بنظام خروج المغلوب في دور تمهيدي سيقام على مدار 3 أسابيع في أشهر فبراير/شباط وأبريل/نيسان وسبتمبر/أيلول قبل أن يقام النهائي في نوفمبر/تشرين الثاني.

وأوضح هيويت أن إجراء كل هذه التغييرات على نظام البطولة سيكون سخيفا.

وقال قبل مواجهة في دور الثمانية لكأس ديفيز أمام البوسنة: "بيكيه لا يعرف شيئا عن التنس، هل يعجبه أن أتدخل في نظام دوري أبطال أوروبا".

وأضاف "أكبر تغييرين كانا على طريقة خوض مواجهات الذهاب والإياب والثاني حسم المواجهة على أساس الأفضل في 3 مجموعات بدلا من خمس".

وأتم "لو تابعتهم أكبر البطولات وأكثرها أهمية في التنس سترون أنها البطولات الأربع الكبرى والتي تحسم على أساس الأفضل في 5 مجموعات".

تعليقات