رياضة

نادال يعبر بسهولة إلى ثمن نهائي رولان جاروس

الجمعة 2017.6.2 06:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 617قراءة
  • 0 تعليق
نادال نجم التنس

رافائيل نادال

تأهل لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، المصنف الرابع عالميا، الجمعة بسهولة إلى الدور ثمن النهائي لبطولة رولان جاروس الكبرى، بفوزه على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي المصنف الـ63 عالميا 6-0 و6-1 و6-0. 

واحتاج صاحب الرقم القياسي في الفوز بفرنسا المفتوحة المقامة على الملاعب الترابية، 9 مرات، لساعة و30 دقيقة من أجل مواصلة مشواره نحو اللقب العاشر له في بطولته المفضلة، وهو الأمر الذي لم يحققه أي لاعب آخر في تاريخ بطولات الجراند سلام.

ونجح نادال في إنهاء اللقاء لصالحه سريعا، حيث يعد الانتصار هو الأكبر له طوال 13 مشاركة له في فرنسا، ليستعد لمواجهة مواطنه روبرتو باوتيستا أجوت، المصنف 18 عالميا، الذي أطاح بنظيره التشيكي جيري فيسيلي 6-3 و6-4 و6-3، وذلك في ثمن النهائي رقم 12 له بفرنسا في مشواره.

ويعد الانتصار هو رقم 100 لنادال على الملاعب الترابية برولان جاروس، مقابل هزيمتين فقط، حيث كان قد غاب عن البطولة العام الماضي لإصابة في المعصم.

ورغم تألقه في اللقاء، إلا أن رافا كاد ليفقد شوط إرساله في المجموعة الثالثة، عندما كان متأخرا 0-40 في الشوط الرابع، لكنه نجح بفضل ثباته في قلب تأخره والعودة ليفوز به أمام منافس ارتكب أمامه العديد من الأخطاء الفردية.

ولم يتوج نادال بالبطولة منذ 2014 حين رفع آخر لقب جراند سلام له، لكن نتائجه هذا العام مبشرة للغاية على الملاعب الترابية، حيث توج بمونت كارلو ومدريد للأساتذة إضافة لبرشلونة، كما بلغ ربع نهائي أساتذة روما.

وقال رافا عقب المباراة التي حقق فيها انتصاره رقم 20 هذا الموسم على الملاعب الترابية "لا أعلم إذا كنت قد وصلت للكمال اليوم، قدمت مباراة جيدة، كان من الهام العودة للفوز على الملاعب التي أعطتني الكثير من البهجة، أشكر الكل".

وسبق لنادال أن التقى مرة واحدة بروبرتو باوتيستا، في نصف نهائي أساتذة مدريد 2014 وانتهى اللقاء بفوز الإسباني.

وأبدى اللاعب الإسباني رضاه عن أدائه وأكد أنه سيستعد السبت لثمن النهائي، رغم أنه أقر بأنه في المساء لن يفوت فرصة مشاهدة نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم بين فريقه ريال مدريد الإسباني أمام يوفنتوس الإيطالي.


تعليقات