رياضة

نادال وهاليب يغردان في صدارة التصنيف العالمي للتنس

الإثنين 2018.6.11 03:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 336قراءة
  • 0 تعليق
رافائيل نادال

نادال

انفرد الإسباني رافائيل نادال والرومانية سيمونا هاليب بصدارة التصنيف العالمي للاعبي ولاعبات التنس المحترفين الصادر (الإثنين).

نادال يتوج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الـ11 

نادال يتأهل لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة

وحافظ نادال على تصدره لعرش التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بعد تحقيقه إنجازا جديدا في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) بالتتويج بها للمرة الحادية عشرة، وهو الرقم الذي لم يحققه أي لاعب آخر في أي بطولة كبرى.

واعتلى نادال، الذي أكمل هذا الشهر عامه الـ32، عرش الملاعب الترابية لموسم آخر بعد فوزه في نهائي البطولة الفرنسية على النمساوي دومينيك تيم بـ3 مجموعات نظيفة 6-4 و6-3 و6-2 ليحقق اللقب الـ17 له في بطولات الجراند سلام.

ولا يزال نادال يبتعد بفارق 100 نقطة فقط عن السويسري روجيه فيدرير الثاني عالميا، والذي غاب عن موسم الملاعب الترابية، وهو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولات الكبرى (20).

وسيكون بإمكان فيدرير، الذي سيكمل في أغسطس/آب عامه الـ37، استعادة صدارة التصنيف مجددا من نادال حال بلوغه نهائي بطولة شتوتجارت القادمة المقامة على الملاعب العشبية.

وحل الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو رابعا في التصنيف بعد بلوغه نصف نهائي البطولة، ليحل مكان الكرواتي مارين سيلتيش، بينما ارتقى تيم مركزا ليحل في الترتيب السابع.

كما صعد مفاجأة البطولة، الإيطالي المغمور ماركو تشيكيناتو، الذي بلغ المربع الذهبي للمرة الأولى له في البطولات الكبرى، 45 مركزا دفعة واحدة، ليرتقي للمركز السابع والعشرين عالميا.

وفي سياق آخر، انفردت هاليب بصدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، بعد تتويجها ببطولة فرنسا المفتوحة، أول ألقابها في الجراند سلام، على حساب الأمريكية سلوان ستيفنز.

وابتعدت هاليب عن أقرب ملاحقاتها، الدنماركية كارولين فوزنياكي، بأكثر من ألف نقطة، بعد فوزها على ستيفنز 3-6 و6-4 و6-1، لتفوز بالكأس الغالية للمرة الأولى، بعد الخسارة في نهائي البطولة المقامة على الملاعب الترابية مرتين في 2014 و2017.

وصعدت ستيفنز 6 مراكز دفعة واحدة لتحل في الترتيب الرابع عالميا، خلف الإسبانية جاربيني موجوروزا، التي خرجت من نصف النهائي على يد هاليب.

فيما دخلت الأمريكية ماديسون كيز قائمة اللاعبات العشر الأوليات في التصنيف بفضل ارتقائها 3 مراكز دفعة واحدة لتحل عاشرة، بعد تأهلها لنصف نهائي البطولة.


تعليقات