ثقافة

نهيان بن مبارك: نهدف لتحويل تنمية المعرفة لأسلوب عمل شامل

الأحد 2017.4.16 11:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 591قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان٬ وزير الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتي

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان٬ وزير الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتي

قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان٬ وزير الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتي "إننا في دولة الإمارات نعتز بالرؤية الحكيمة لقادة هذا الوطن واهتمامهم جميعا بمكانة الثقافة والمعرفة في حاضر ومستقبل الدولة"٬مؤكداً أن "الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه الوزارة يكمن في تحويل تنمية المعرفة إلى أسلوب عمل شامل لدعم الاعتزاز بالهوية الوطنية والحفاظ على العادات والتقاليد والتراث".          

ورأى وزير الثقافة وتنمية المعرفة، في كلمته بملتقى المعرفة الثاني في دبي، أن "الوزارة تساهم في ايجاد مناخ وطني يشجع على إنتاج المعارف ونشرها أمام الجمهور العام"٬ 

وقال إن "تنمية المعرفة تنطلق من قناعة قوية بأن الإنسان بمعارفه وقدراته انما يعتبر اهم وسائل التنمية الناجحة في المجتمع".

   

وأضاف: "يسرني أن أركز على برنامج "إعداد المؤلفين الشباب" الذي أطلقته الوزارة للتواصل مع الموهوبين من شباب دولة الإمارات وتقديم الدعم والخبرة لهم تحقيقا لمبدأ تواصل الإبداع من جيل إلى جيل".

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن الغاية الأهم هي أن يكون هذا البرنامج تجسيدا حقيقيا للعطاء المثمر والإنجاز الرائع عن كل عمل نافع وان يكون حافزا لدعم وإثراء اللغة العربية٬ وأن تكون وعاء نعتز به للانتاج المعرفي ومجالا واسعا للابتكار والإبداع.

وتحت شعار "من الإلهام إلى الإبداع" انطلقت٬ الأحد، فعاليات الدورة الثانية من ملتقى المعرفة في الفيستيفال سيتي بدبي٫ حيث تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ، بحضور أكثر من 120 من كبار كتاب وناشري الإمارات والمسؤولين عن المؤسسات الثقافية الإماراتية.



تعليقات