ثقافة

بالفيديو.. نهيان بن مبارك في "القمة الثقافية": نلتزم بدعم المشهد الثقافي العالمي

الإثنين 2017.4.10 12:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 488قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان متحدثا أمام القمة الثقافية

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان متحدثا أمام القمة الثقافية

قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتي، اليوم الإثنين، إن "الإمارات انفتحت على الثقافات والديانات والاقتصادات الأخرى بفضل حلم مؤسس الدولة، وأصبحنا على ما نحن عليه اليوم من نجاح وتميز".


وأضاف الشيخ نهيان بن مبارك، خلال الكلمة الرئيسية للقمة الثقافية 2017 في أبوظبي، أنه "كنا نفتقد للكثير من الضروريات كالنظام التعليمي وطرق التواصل، لكن كان لدينا قائد مستنير آمن بالدولة". 

وتابع "مجتمعنا يسعى على تبني المعرفة لكنه يسعى في الآن نفسه إلى المحافظة على القيم والتراث والثقافة الإماراتية (..) العديد من الإماراتيين أصبحوا مواطنين عالميين بفضل ثقافتهم وتميزهم وانفتاحهم على الثقافات الأخرى".

وأوضح الشيخ نهيان بن مبارك أن "الفنانين يتحدثون بلغة أكثر عالمية يفهمها الجميع على مستوى العالم، وهي لغة الفن التي تنشر المعرفة والتسامح والسلام.. ونحن نتجاوب اليوم من خلال هذه القمة بلغة الفنون، ونلتزم بدعم المشهد الثقافي العالمي".

وأكد وزير الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتي أنه "من الضروري أن نتشارك في إرساء القيم وتحقيق السلام الذي يمكنه أن يخلق لنا ثقافة فنية عالمية".

وانطلقت اليوم الإثنين أول أيام فعاليات "القمة الثقافية 2017" في منارة السعديات بالمنطقة الثقافية بمشاركة نحو 300 شخصية من القيادات الثقافية والإبداعية من أكثر من 80 دولة.

وتشرف هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على تنظيم قمة القيادات الثقافية العالمية بالتعاون مع "مجموعة إف بي" ناشر مجلة "فورين بولسي" و"شركة تي سي بي فينتشرز" المتخصصة في إنتاج المشاريع الفنية والاستشارات الفنية والثقافية.


تعليقات