منوعات

طلاء الأظافر.. هوس جديد لنجوم الفن والرياضة

الرجال يتطلعون له على استحياء

الأحد 2018.1.7 12:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 554قراءة
  • 0 تعليق
طلاء الأظافر أصبح فنًا له عشاقه

طلاء الأظافر أصبح فنًا له عشاقه

أصبح طلاء الأظافر فنًا قائمًا بذاته يجعل الأظافر تحفة فنية تضم الكثير من الزخرفة والإبداع.

لم يعد الأمر يقتصر على اختيار اللون المناسب لتزيين الأظافر به، بل إنه تطور وبات في بلدان كثيرة.

وانتشر "فن طلاء الأظافر (Nail art) خلال السنوات الماضية، ولكنه يمثل ابتكارا يابانيا أصيلا ظهر في حقبة التسعينيات من القرن الماضي، ويتسم بتزيين الأظافر بحيث تبدو كعمل فني مصغر، ولم يعد هذا الفن حكرا على النساء بل امتد للرجال أيضا وكانت كوريا الجنوبية رائدة في هذا المجال عبر مشاهيرها. 

وبخلاف تقليم الأظافر "المانيكير" الذي ظهر في فرنسا، لا يعتمد فن طلاء الأظافر على تسوية الأظافر وطلائها فحسب، بل يمتد ليشمل عالما رائعا من الابتكار والتصميمات كما باتت المغالاة أمرا محببا فيه. 

فالألوان والرسومات والتصميمات المستوحاة من الشخصيات الكرتونية والكريستال والمجوهرات، جميعها أمور تصلح للأظافر حاليا لتحويلها إلى شكل فريد يجعل صاحبها مختلفًا عن الآخرين وتمنحه لمسة عصرية. 

طلاء الأظافر أصبح فنًا قائمًا بذاته هوس المشاهير: 

سواء على السجادة الحمراء أو على موقع "أنستقرام"، أي مكان يصبح جيدا من أجل فن طلاء الأظافر الذي يشهد المغالاة والإفراط، ولكنه بات أمرا أصيلا.

وهناك الكثير من المشاهير الذين يروجون لهذا الفن الجديد مثل عارضة الأزياء الشهيرة أليكسا تشونج، والممثلة الأمريكية زوي ديشانيل، والمغنية كاتي بيري، فهن من أبرز من يعتمدن على فن طلاء الأظافر ويشاركن صورهن مع الآخرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي.  

وكانت كاتي بيري من أوائل من كشفوا عن عشقهن لهذا الفن بين المشاهير، فقد شكلت فارقا واستهلت حقبة جديدة عندما نشرت في 2010 صورة لأظافرها وهي مزخرفة بصورة راسل براند، الذي كان زوجها في ذلك الحين.  

 كاتي بيري

فمنذ ذلك الحين، وبالرغم من أن فن طلاء الأظافر كان منتشرا في كثير من البلدان منذ أعوام بالفعل، ازداد مع مضي الوقت عدد المشاهير من الفنانات اللاتي يتجرأن على القيام برسومات وتصميمات غير مألوفة على أظافرهن، كما أن هذه الموجة انتقلت إلى الشارع أيضا.

طلاء الأظافر لا يمكن الاستغناء عنه في منصات عروض الأزياء

عروض الأزياء:

يعتبر فن طلاء الأظافر بمثابة إكسسوار لا يمكن الاستغناء عنه في منصات عروض الأزياء، مثله مثل المجوهرات والحقائب وتصفيفات الشعر والأحذية. 

وشهدت آخر نسخة من أسبوع نيويورك للموضة، قيام المصممين بعرض أكثر أشكال طلاء الأظافر اللافتة للانتباه.  

ويبرز من بين ألوان فن طلاء الأظافر تلك المكونة من 3 طبقات بطريقة تشبة المحار ومرصعة باللؤلؤ ومزينة بكريستال سواروفسكي، ومانيكير الكافيار الذي يتم باستخدام الخرز الصغير على الأظافر فيه، أو وضع إطار معدني يحيط بالأظافر لكي تبدو وكأنها خاتما، أو استخدام الكثير من الرسومات.  

وقد تبدو عمليات الزخرفة والتزيين في موضع صغير بحجم الأظافر أمرا شبه مستحيل، ولكن شهد عام 2014 صيحة جديدة في فن طلاء الأظافر عبر توسيعه ليشمل ملصقات على الأصابع وخواتم تم وضعها في مناطق فوق المكان المعتاد لها أو خواتم تغطي الإصبع بأكمله، بحسب "جيسيكا آبو دي جيتو نيلز"، وهو مكان في العاصمة الإسبانية مدريد متخصص في فن طلاء الأظافر.  

طلاء أظافر مرصع باللؤلؤ ومزين بالكريستال

 ولع نجمات الرياضة :  

كشفت دورة الألعاب الأوليمبية "لندن 2012" عن أن الرياضيات أيضا مهتمات بمظهر أظافرهن بشكل فائق، فالكثير منهن قمن برسم أعلام بلادهن على أظافرهن، سواء كن سباحات أو لاعبات رياضات الرماية أو الجمباز أو التنس أو وصيفات بطلات تايكوندو، إلا أنهن انضممن إلى هذه الصيحة الفنية الجديدة التي بات الكثيرون مولعون بها.  

ويبرز من بين هؤلاء لاعبة كرة الطائرة الأمريكية دستني هوكر التي تزين كل واحد من أظافرها لغرض معين: واحد بألوان علم بلادها، وآخر بالميدالية التي تطمح في الفوز بها بجانب فريقها، وآخر بالعلم الإنجليزي كبادرة لتكريم الدولة المستضيفة للأولمبياد.  

وكثير من هذه التصميمات الفنية كانت من إبداع صوفي روبسون، أشهر متخصصة في فن طلاء الأظافر ببريطانيا والتي حظي فريق عملها "نيل بورن" بشرف إبداع أظافر الكثير من الرياضيات في الأولمبياد. 

صوفي روبسون، أشهر متخصصة في فن طلاء الأظافر ببريطانيا

وتشير الخبيرات إلى أن فن طلاء الأظافر قد يدوم كما هو دون تغيير لمدة أسبوعين، ولكن شكله الجيد قد يظل لمدة شهر إذا تم استخدام مثبت الطلاء المناسب الذي يحول دون تأثر الأظافر بعوامل مضرة مثل كلور حمامات السباحة أو العرق الناتج عن ممارسة الرياضة.  

 طلاء أظافر الرجال:  

امتد فن طلاء الأظافر في كوريا الجنوبية التي تشهد ثقافتها انتعاشة عبر فن "الكي-بوب"، ليشمل الرجال، علما بأن موسيقى البوب تمثل أمرا له مكانة كبيرة في نفوس الكوريين ويقوم النجوم بوجه عام هناك بالحفاظ على مظهرهم عبر الاهتمام بكل التفاصيل مهما كانت صغيرة. 

لي هونج كي

ومن بين مشاهير كوريا يبرز النجم لي هونج كي، الذي اشتهر حتى في عالمنا العربي عبر مسلسل "أنت جميل"، والذي بات يحظى بشهرة واسعة ليس فقط عبر أعماله الفنية ولكن من خلال الاهتمام بأظافره، فقد استقطب هذا الفنان الشاب جميع الأنظار له بفضل طريقة طلاء أظافره. 

وتضم كوريا الجنوبية مشاهير من الشباب يهتمون بطلاء أظافرهم، وعلى الرغم من تعرضهم لانتقادات من المجتمع، فإن عشاقهم يسيرون على دربهم ويقلدونهم في هذا الأمر.  

وهونج كي كان أحد هؤلاء المشاهير، ففي كل حفلة أو ظهور له برسومات مختلفة على أظافره، كانت تظهر موجة من الجدل ما بين مدافع ومعارض لفن طلاء الأظافر سواء على شاشة التلفاز أو في شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي. 

بات هونج كي قدم كتابًا في طلاء الأظافر

ومع الوقت، بات هونج كي رائدا في مجال فن طلاء الأظافر وهو عشق دفعه لنشر كتاب في يوليو/تموز 2013 بعنوان "كتاب لي هونج كي للأظافر"، والذي يتضمن صورا لأفضل تصميمات الأظافر التي يظهرون بها.

وأراد هونج كي من وراء إطلاق هذا الكتاب وقف إطلاق الأحكام المسبقة على الرجال الذين يقومون بإطلاق أظافرهم، لكي يؤكد أن فن طلاء الأظافر ليس حكرا على النساء فقط. 

تعليقات