سياسة

أمريكا.. أطول خطاب بمجلس النواب منذ قرن

الخميس 2018.2.8 02:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 280قراءة
  • 0 تعليق
نانسي بيلوسي- رويترز

نانسي بيلوسي- رويترز

لمدة 8 ساعات، ظلت زعيمة الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، تتحدث، فيما يعتقد أنه أطول خطاب يسجله المجلس منذ قرن. 

ووفقًا لما رصدته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أفاد مكتب المؤرخين بمجلس النواب الأمريكي، بأن بيلوسى تحدثت، الأربعاء، في الطابق الأرضي أكثر من أي شخص منذ حوالي 100 عام، وربما يكون خطابها قد سجل رقما قياسيا.

وسردت بيلوسي في خطابها قصصًا لشباب استفادوا من برنامج الحالمين الذي يريد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقفه.

ولم تتوقف بيلوسي في خطبتها حول الهجرة التي بدأت في تمام الساعة 10:04 صباحًا بتوقيت الولايات المتحدة وانتهت من خطابها الذي استمر 8 ساعات بعد الساعة السادسة مساءً.


وذكر مكتب المؤرخين: "يبدو أن خطاب بيلوسي اليوم سجل رقما قياسيا منذ 1909 على الأقل، وذلك عندما تحدث تشامب كلارك من ميسوري لمدة 5 ساعات و 15 دقيقة"، وهو الخطاب الوحيد المعروف تفاصيله لدى مكتب المؤرخين.

ولاحظت "واشنطن بوست" أنه رغم إلقاء كلارك الكلمة لمدة أكثر من 5 ساعات، إلا أنه توقف بصورة متكررة خلال تصريحاته ضد تعديل الرسوم الجمركية، آنذاك.

كما تحدثت "واشنطن بوست" عن أطول خطاب في مجلس الشيوخ الأمريكي، لقعد مقارنة مع بيلوسي.

وقالت إن السناتور السابق ستروم ثورموند، وهو ديمقراطي في ذلك الوقت، سجل في مجلس الشيوخ الأمريكي كلمة بلغت مدتها حوالي 24 ساعة و 18 دقيقة في عام 1957، وذلك للتحدث ضد قانون الحقوق المدنية في ذلك العام.


تعليقات