رياضة

رئيس نابولي: صفقة انتقال رونالدو ليوفنتوس "دعائية"

الإثنين 2018.7.30 05:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 292قراءة
  • 0 تعليق
أوريليو دي لورينتيس - صورة أرشيفية

أوريليو دي لورينتيس - صورة أرشيفية

يرى أوريليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي، أن إدارة يوفنتوس تعاقدت مع البرتغالي كريستيانو رونالدو لأسباب دعائية فقط، مؤكداً أن قدوم اللاعب لفريقه لو حدث كان سيضر الفريق على المدى البعيد. 

نجم الريال السابق يحمل بيريز مسؤولية رحيل رونالدو

وقال دي لورينتيس  في تصريحات لصحيفة "لا فيريتا" الإيطالية: "يوفنتوس قام بحركة دعائية جميلة، وأتمنى أن تكون تلك الصفقة قادرة على وقف الغضب الجماهيري الذي كان سيحدث لو تم الإبقاء على المدرب ماسيميليانو أليجري بدون صفقة كبيرة".

وأعلنت إدارة نادي اليوفي عن التعاقد مع رونالدو من الريال في صفقة بلغت 100 مليون يورو بعقد لأربع سنوات بعد 9 أعوام للنجم البرتغالي داخل جدران ملعب "سانتياجو برنابيو".

وأضاف: "بعد التتويج بسبعة ألقاب متتالية، كان يجب أن تتم دعوة الجماهير للاندماج عن طريق إثارتهم بعمل شيء، ونفس الأمر ينطبق على الرعاة وعالمي الصناعة والسياسة، ولقد وجد اليوفي السيناريو الرائع في إعادة صورته، في الحقيقة يجب أن أحييهم".

ووصف رئيس نابولي، البرتغالي خورخي مينديز وكيل أعمال كريستيانو بأنه ربما أذكى وكيل أعمال في الرياضة بشكل عام، مضيفا: "لقد اتصل بي، وأخبرني أن كريستيانو سيرحل عن الريال، وسألني، هل تلعب معي هذه اللعبة؟".

وأكمل: "لقد كانت العوائد المالية مرآة لقيمة الصفقة، قلت له أنت تقول إن رونالدو سيجعلني غنياً، 250 مليون يورو يعودون لنابولي والـ100 الآخرين لكريستيانو، وبالتالي مادياً لا شيء موضوع للمخاطرة أو يستدعي الخوف، وكأن كريستيانو قد جاء على حساب نفسه، وهنا جاء اليوفي ورفع السعر".

واعترف رئيس نابولي بأن الدوري الإيطالي بالكامل قد ارتفعت قيمته وليس اليوفي فحسب بعد قدوم رونالدو لـ"السيدة العجوز".

وعن رفضه ضم كريستيانو، قال: "إنه لأمر خطير أن أدفع كل هذا المبلغ في لاعب ينهي مسيرته، إنه راتب خارج عن معدلات الرواتب في الفريق، لو قمت برفع سقف الرواتب بهذا الشكل السخيف سيضرك ذلك لاحقاً".

كريستيانو رونالدو


تعليقات