منوعات

ناسا تبحث عن موظفين لحماية الأرض من تهديدات فضائية

الأربعاء 2017.8.2 10:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 695قراءة
  • 0 تعليق
ناسا تبحث عن موظفين لحماية الأرض - أرشيفية

ناسا تبحث عن موظفين لحماية الأرض - أرشيفية

عادة ما تنشر وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" تقارير بشأن الكواكب أو اكتشافات جديدة أو إعلانات خاصة بالكسوف والخسوف وغيرها، لكن هذه المرة، نشرت الوكالة إعلاناً بموقع التوظيف الرسمي الأمريكي، تطلب فيه موظفاً لحماية الكوكب من تهديدات فضائية محتملة.

وأوضح الإعلان الذي تم نشره على موقع التوظيف الرسمي الحكومي الأمريكي، أن التقديم على المنصب مفتوح أمام الرعايا الأمريكيين والمواطنين من أصحاب الجنسيات الأخرى، وذلك حتى تاريخ 14 أغسطس.

وتقدم الوظيفة راتباً من 6 أرقام، حيث تتراوح قيمته من 124.406 ألف دولار إلى 187 ألف دولار سنوياً، بحيث يكون التصنيف الأمني "سريا".

ويتضمن الدور الوظيفي وقف تعرض رواد الفضاء و"الروبوت"، إلى التلوث بأي مواد عضوية أو بيولوجية خلال السفر إلى الفضاء.

وذكر الإعلان أيضاً أن "ناسا تتمسك بسياسات لحماية الكوكب تنطبق على جميع بعثات الرحلات الفضائية التي قد تؤدي عن قصد أو دون قصد إلى نقل كائنات حية ومكونات عضوية إلى الكواكب أو الأنظمة الشمسية الأخرى، وأي بعثة تستخدم مركبات فضائية يستهدف إعادتها إلى الأرض وغلافها الحيوي مع عينات من أهداف الاستكشاف خارج الأرض"، مشيراً إلى أن "هذه السياسة تستند على شروط اتحادية ومعاهدات دولية واتفاقيات".

يمتد عقد الوظيفة إلى 3 سنوات، يمكن تمديدها إلى سنتين إضافيتين، وتتضمن مهام التخطط لعدة بعثات من بينها بعثة إلى قمر أوروبا أحد أقمار كوكب المشترى، والبحث عن علامات حول وجود حياة فضائية.

وأوضح الإعلان أن موظف حماية الكوكب مسؤول عن مهمة ناسا في حماية الكوكب، والإشراف على تنفيذ المهمة من قبل بعثات الوكالة الفضائية، لافتاً إلى أن المرشح المقبول بالوظيفة سيتعين عليه العمل مع عدة فروع مختلفة لناسا بالإضافة إلى المنظمات التي تشارك في حماية الكوكب.

تعليقات