اقتصاد

ناسداك دبي يدرج سندات بمليار دولار لبنك الإمارات دبي الوطني

الثلاثاء 2019.4.16 02:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 79قراءة
  • 0 تعليق
إدراج سندات بقيمة مليار دولار في ناسداك دبي

إدراج سندات بقيمة مليار دولار في ناسداك دبي

أدرج بنك الإمارات دبي الوطني، أحد البنوك الرائدة في المنطقة، الثلاثاء، في ناسداك دبي، سندات تقليدية بقيمة مليار دولار أمريكي.  

وقرع هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، جرس افتتاح السوق اليوم في ناسداك دبي، احتفالا.

 ويعد بنك الإمارات دبي الوطني أكبر جهة إصدار للسندات التقليدية في ناسداك دبي؛ حيث تبلغ القيمة الاسمية الإجمالية لسنداته المدرجة 5.28 مليار دولار أمريكي من خلال 8 إصدارات.

وقال هشام عبدالله القاسم: "في الوقت الذي نستخدم فيه فرص التمويل طويل الأجل لزيادة تطوير خدماتنا المصرفية للشركات والأفراد، توفر لنا روابطنا القوية مع ناسداك دبي حضورا دوليا رفيع المستوى فضلا عن إطار تنظيمي متميز لسنداتنا.

وأضاف حظي أحدث إصداراتنا من السندات بإقبال جيد من جانب قطاع كبير من المستثمرين عبر أوروبا وآسيا والشرق الأوسط؛ ما يظهر ثقتهم باستمرارية أداء بنك الإمارات دبي الوطني."

من جانبه قال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي: "يعكس إدراج أحدث سندات بنك الإمارات دبي الوطني الالتزام الراسخ من قِبل مؤسسات الخدمات المالية الرائدة في دبي بتضافر الجهود من أجل تحقيق مصالحها المشتركة، وذلك عن طريق الاستخدام الفعّال لأسواق رأس المال في المنطقة. وستواصل دبي تعزيز بنيتها التحتية لعمليات الإدراج بما يلبي تطلعات جهات الإصدار والمستثمرين ليس في الإمارات فحسب بل على المستوى العالمي أيضا."

وتبلغ القيمة الإجمالية لجميع السندات التقليدية المدرجة في ناسداك دبي حاليا 18.08 مليار دولار أمريكي. وتعد دبي أكبر مركز لإدراج الصكوك في العالم من حيث القيمة بما مجموعه 59.39 مليار دولار أمريكي.

وقال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "يسعدنا أن نشهد هذا الإقبال القوي من المستثمرين الدوليين على أحدث إصدار عام قمنا به؛ حيث تم شراء ثلثي هذا الإصدار من خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونرى أن الإدراج في سوق ’ناسداك دبي‘ عملية واضحة ومباشرة، ويمكن للمستثمرين أن ينعموا براحة البال بفضل الشروط التنظيمية القائمة للإدراج في ’ناسداك دبي‘".


تعليقات