فن

"القومي للسينما المصرية" يكرم حسين فهمي ونادية الجندي في دورته الـ22

الإثنين 2018.10.29 02:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 127قراءة
  • 0 تعليق
المخرج سمير سيف وفتحي عبدالوهاب رئيس الصندوق

المخرج سمير سيف وفتحي عبدالوهاب رئيس الصندوق

أعلن المخرج المصري سمير سيف، رئيس المهرجان القومي المصري للسينما، تكريم الفنانين المصريين حسين فهمي ونادية الجندي، خلال فعاليات الدورة الـ22 المقرر انطلاقها، الإثنين.

وقال سيف، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد بالقاهرة، الأحد، إن من بين المكرمين مدير التصوير محمود عبدالسميع، والمونتيرة عنايات السايس، والناقد والمخرج سيد سعيد، والمنتج والمخرج إبراهيم لاما، إضافة إلى بعض المكرمين الذين أطلق عليهم تعبير "الجنود المجهولة خلف الكاميرات". 

وأوضح رئيس المهرجان أن الأفلام تعرض في 12 محافظة، بهدف "تحقيق العدالة الثقافية، والقضاء على الإحساس بأن القاهرة فقط التي يعرض بها كل الأفلام، خاصة التسجيلية والمتحركة".


ووصف سيف المهرجان بـ"الأوسكار المصري"، موضحا أن الهدف منه عرض تطور السينما المصرية، مؤكدا عرض ٣ نوادٍ حفلات لأفلام المهرجان، إضافة إلى بعض الكليات مثل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة؛ "بهدف توسيع رقعة الثقافة ونشر الفن لكل الأعمار والمستويات"، حد قوله.

وأضاف: "حفل الختام لن يكون فى نهاية المهرجان مباشرة، إذ جرى تأجيله إلى 13 نوفمبر/تشرين الثاني بدلا من يوم ٤، بسبب فعاليات منتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ، على أن يعقد بقصر المانسترلي في منطقة المنيل بالقاهرة".

وتشارك "العين الإخبارية" بفيلم في مسابقة الفيلم التسجيلي القصير بعنوان "زايد مصر.. حكاية حب"، يصور مدينة الشيخ زايد المصرية باعتبارها واحدة من الأيادي البيضاء للمغفور له الشيخ زايد، وكيف أنها تعكس العلاقات المصرية الإماراتية التاريخية والممتدة حتى الآن بصورة فريدة، والفيلم سيناريو وإخراج هشام لاشين.


وافتتح سيف في قاعة الهناجر بالأوبرا المصرية معرض "شحات الغرام"، احتفالا بمئوية الفنانة الكبيرة ليلى مراد مع الفنان القدير محمد فوزي.

ويضم المعرض عددا كبيرا من صور النجمين معا، وصورا لأفيشات أفلام اشترك فيها الثنائي مثل "شاطئ الغرام"، وأيضا أفيشات أفلام حملت بطولة كل نجم على حدة، مثل "الآنسة ماما"، "غرام راقصة"، "غزل البنات" و"سيدة القطار".


تعليقات