منوعات

ناشيونال جيوجرافيك تحتفي بأجمل لقطات متابعيها

السبت 2019.3.16 05:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 88قراءة
  • 0 تعليق
عاصفة رعدية صيفية فوق جراند كانيون

عاصفة رعدية صيفية فوق جراند كانيون

احتفالا منها بوصول عدد متابعيها إلى 100 مليون متابع على موقع التدوينات الصورية "أنستقرام"؛ قامت مجلة ناشيونال جيوجرافيك بعمل مسابقة كبرى لمدة 24 ساعة تحمل عنوان natgea100contest، يقدّم خلالها كل محبي التصوير في العالم أجمع لقطاتهم ولحظاتهم التي وثقتها كاميراتهم.  

المصور الهندي "كيتان خامبهاتنا" فاز بالجائزة بعد أن حصلت صورته التي التقطها في محمية ماساي مارا الوطنية في كينيا، والتي تظهر مجموعة من حيوان الحمار الوحشي وهي تبحث عن التماسيح في حين تقفز خلفها الثيران البرية في النهر، على أكثر من 94 ألف مشاهدة في المسابقة. 

قدمت له المجلة رحلة سفاري كبرى تقدر قيمتها بأكثر من 10 آلاف دولار، وتشمل فرصة مهمة للتعلم من المصورين الكبار المخضرمين، حول كيفية التقاط الصور من الحياة البرية في أفريقيا في الحركة والضوء. 

تستغرق الرحلة نحو 9 أيام ويزور فيها الفائز عددا كبيرا من المدن الكبرى هناك كـ"نجورونجورو كريتر" ومنتزه سيرينجيتي الوطني، بجانب الإقامة في عدد من الفنادق والنزل والمخيمات الفاخرة. 

وكشكر من المجلة للمقدمين التي كانت لهم مشاركات مذهلة، نشرت المجلة عددا من الصور المميزة التي تقدم بها المشاركون، مؤكدين أنها صور مميزة توقف عندها الزمن بالفعل وأصبحت لحظة تم تأريخها. 


من بين الصور غوريلا يتيمة بإحدى المنتزهات الوطنية التي تعد المركز الوحيد لتأهيل الغوريلا في العالم، وصورة لأسماك القرش الضخمة التي تشبه الشعاب الحية، وزوج من الحملان الذي يحدق من نافذة سيارة في إحدى أسواق الماشية في جورجيا، وصورة لنوع غريب من الببغاء الذي لا يوجد إلا في المناطق النائية المتجمدة للمياه في غرب أستراليا.



بجانب ذلك صورة لأمواج شديدة للبحر على شواطئ إيبانيما في ريو دي جانيرو، ويظهر فيها تردد المواطنين في النزول للماء، والبلشون الأبيض الكبير الهادئ الذي يعيش على الأراضي الرطبة، لكنه يعد صيادا شرسا يأكل أي شيء يمكن أن يجده. 


ومن بين الصور أيضا واحدة توضح تزلق العائلات على الجليد في بروكلين بروسبكت بنيويورك في يوم دافئ من يناير، وأخرى لعاصفة رعدية صيفية فوق جراند كانيون، والتي تم تصويرها من ثلاث صور متتالية تعرض العواصف.



تعليقات