رياضة

نيفيل: راشفورد "المظلوم" ليس أقل من مبابي أو ديمبلي

الخميس 2017.9.21 09:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 319قراءة
  • 0 تعليق
نيفيل: راشفورد

نيفيل وراشفورد

يرى فيل نيفيل، لاعب مانشستر يونايتد السابق، أن مستوى مواطنه ماركوس راشفورد، المهاجم الصاعد في صفوف اليونايتد، ليس أقل من كيليان مبابي أو عثمان ديمبيلي لاعبا باريس سان جيرمان وبرشلونة على الترتيب، إلا أن راشفورد يتعرض للظلم بسبب ندرة الحديث عن تألقه مقارنة بالثنائي المذكور.

بالفيديو.. راشفورد يواصل تألق البدايات مع اليونايتد

وقاد راشفورد (19 عاما) "الشياطين الحمر" لبلوغ دور الـ16 بكأس الرابطة الإنجليزية (الأربعاء) بعدما سجل ثنائية في الفوز 4-1 على بيرتن ألبيون.

وقال نيفيل الذي يعمل محللا في شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "الجميع يمتدح عثمان ديمبلي وكيليان مبابي، ولكن لا أحد يتحدث عن راشفورد رغم حفاظه على مستواه الجيد وتساويه مع الثنائي".

وأضاف: "لأنه لاعب إنجليزي، فنكتفي فقط بالقول إنه يلعب على الجانب الأيسر وهو لاعب جيد، وليس أكثر من ذلك، إلا أنه في الحقيقة يملك نفس مستوى ديمبيلي ومبابي، اللذان يلعبان أيضا على الأجنحة، الناس تقول أن راشفورد يجب أن يلعب في الداخل، ولكن إمكانياته تؤهله للتألق في أي مركز".

وأكد نيفيل (40 عاما)، الذي نشأ في اليونايتد ولعب للفريق الأول خلال الفترة من 1995 وحتى 2005، أن القيمة السوقية لراشفورد حاليا تتراوح "بين 100 و150 مليون جنيه استرليني".

واختتم تصريحاته بالقول: "لقد صعد ماركوس للفريق الأول مع لويس فان جال وفاجئ الجميع، الجميع اعتقد أنه لن يلعب في موسمه الثاني مع جوزيه مورينيو، ولكنه كان حاضرا في المباريات الكبرى، إنه يسجل الآن ويعبر عن إمكانياته".

ومنذ تصعيده للفريق الأول لليونايتد في موسم 2015-2016 مع الهولندي فان جال، خاض راشفورد 79 مباراة مع اليونايتد سجل خلالها 24 هدفا، كما حصد مع الفريق 4 ألقاب.


تعليقات