رياضة

قاهر السيتي وبوكيتينو مرشحان لخلافة هاينكس

الجمعة 2017.12.8 12:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 266قراءة
  • 0 تعليق
قاهر مان سيتي وبوكيتينو ينضمان لقائمة المرشحين لخلافة هاينكس

ماوريسيو بوكيتينو

انضم الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام والبرتغالي باولو فونسيكا مدرب شاختار دونستيك لقائمة المرشحين لتولي تدريب بايرن ميونيخ خلفاً للمخضرم يوب هاينكس، وذلك في صيف العام المقبل.

بوكيتينو يستغل مواجهة أبويل لمنح الفرصة للشباب

وذكرت صحيفة "كيكر" الألمانية أن فونسيكا مدرب شاختار الحالي وبورتو سابقا مرشح لخلافة هاينكس بعد نجاحاته الأخيرة مع الفريق الأوكراني وأخرها التأهل لدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وحقق أفضل مدرب أوكراني في 2017، كأس البرتغال مع فريق براجا وثلاثية الدوري والكأس والسوبر الأوكراني مع شاختار.

واحتل الفريق الأوكراني المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة، بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي متصدر المجموعة، علما أنه ألحق أول خسارة بالسيتي هذا الموسم، عندما فاز عليه بنتيجة (2-1).

البرتغالي باولو فونسيكا مدرب شاختار يرتدي قناع شخصية "زورو"

وفي الإطار نفسه، أوضحت الصحيفة أن ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام والمرتبط مع الفريق بعقد حتى 2021 مرشح أيضا لخلافة هاينكس.

ويقدم بوكيتينو مع "السبيرز" مستويات متميزة، مع الإشارة إلى تصدره ترتيب المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا التي ضمت ريال مدريد وبروسيا دورتموند.

وكانت قائمة المدربين المرشحين لتدريب البافاري ضمت من قبل توماس توخيل مدرب بروسيا دورتموند السابق ويوليان نجلزمان المدير الفني لهوفنهايم ويورجين كلوب مدرب ليفربول ويواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا بالإضافة لنيكو كوفاتش مدرب إينتراخت فرانكفورت.

ومن جانبها شددت "بيلد" على أنه رغم اقتناع حسن صالح حميديتش المدير الرياضي للبايرن ومن خلفه كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي للبافاري بضرورة البحث عن مدرب جديد، إلا أن أولي هونيس رئيس النادي لا يزال يأمل في إمكانية إقناع المدرب هاينكس بالتجديد لموسم أخر.

يذكر أن هونيس أعلن في وقت سابق رغبته في تجديد عقد هاينكس لموسم إضافي، بحيث ينتهي في صيف 2019، وهو الأمر الذي قوبل بالرفض من قبل المدرب البالغ من العمر 72 عاماً.

تعليقات