اقتصاد

الوليد بن طلال يستثمر 800 مليون دولار في مشروعات جديدة بمصر

الإثنين 2017.8.7 02:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2091قراءة
  • 0 تعليق
وزيرة الاستثمار المصرية خلال لقائها مع الأمير الوليد

وزيرة الاستثمار المصرية خلال لقائها مع الأمير الوليد

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، إن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال سيستثمر نحو 800 مليون دولار في توسعات بمنتجع الفور سيزون بمدينة شرم الشيخ بالاشتراك مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة المصرية وإنشاء فندقين جديدين.

ويمتلك الملياردير السعودي نحو 40 فندقا ومنتجعا في مصر بجانب 18 فندقا ومنتجعا تحت التطوير.

والتقت نصر الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، وناقش الجانبان مجالات الاستثمار والمناخ الاستثماري في مصر.

وثمّن الوليد بن طلال الجهود الكبيرة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في النهوض بالاقتصاد المصري، موضحا أن لديه استثمارات في مصر تضم قطاعات كثيرة منها القطاع الفندقي الذي يضم امتلاك وتشغيل ٤٠ فندقا ومنتجعا قائما و١٨ فندقا ومنتجعا تحت التطوير، وفي القطاع المصرفي عن طريق سيتي جروب،  وفي القطاع الإعلامي عن طريق مجموعة روتانا الإعلامية، وفي قطاع الطيران عن طريق طيران ناس الذي يصل إلى ٧ محطات ومدن في مصر.

كما تمت مناقشة الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لتنظيم خدمات شركات نقل الركاب في السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات ومنها شركة كريم، التي يستحوذ الأمير الوليد بن طلال على 7% من حصتها بقيمة 62 مليون دولار.

وتعكف حكومة رئيس الوزراء شريف إسماعيل على تطبيق سلسلة إصلاحات اقتصادية سعيا لإنعاش اقتصاد البلاد وجذب استثمارات أجنبية مباشرة.

وتتوقع وزيرة الاستثمار المصرية ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر في السنة المالية "2016/2017"، التي انتهت في يونيو الماضي إلى نحو 8.7 مليار دولار، مقارنة بنحو 6.9 مليار دولار في السنة السابقة، بزيادة تقارب 26%.

تعليقات