مجتمع

٩ حركات مدهشة لوليدك في شهوره الأولى

الخميس 2017.6.1 08:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2445قراءة
  • 0 تعليق
٩ أشياء مثيرة للدهشة يقوم بها الرضيع

أشياء مدهشة يقوم بها رضيعك

هذا الوليد الذي لم يتعد بضعة أشهر قادر على القيام بأشياء لم نكن نتخيلها، ومن هنا كشفت صحيفة صن نقلا عن مجموعة من خبراء التربية البريطانيين أن هناك ٩ أشياء مثيرة للدهشة يمكن للوليد القيام بها قد لا نعلم عنها شيئا.

1- الخطوة اللا إرادية

 تظهر عندما يبدو أن الطفل يحاول المشي عندما يمسكه أحد في وضع مستقيم وأصابعه تلمس سطح صلب. والطفل في هذه الحالة ليس لديه التوازن على المشي بمفرده لكن هذا الوضع يبدو فيه أنه يقوم بخطوة وهو مجرد رد فعل للمسه الأرض.

2- إصبع القدم

 عندما ينعقد إصبع القدم الكبير نحو أعلى القدم بينما تبقى بقية الأصابع متماسكة وهو أمر مماثل للخطوة اللاإرادية ويستمر لمدة عامين من العمر.


3- المفاجأة

هو انعكاس مفاجيء يحدث عادة عندما يسمع الطفل صوت عال أو حركة. وعندها يلقي الطفل برأسه إلى الوراء ويمد الذراعين والساقين ويصرخ ثم يسحبهم مرة أخرى. وهو رد فعل للطفل على الخطر أوشيء جديد يمربه.

4- الفم

هو أمر معروف لدى الكثير من الآباء عندما يلمس شيء زاوية فم الأطفال وعندها يدير الطفل رأسه ويفتح فمه لمتابعة هذا الشيء أو عندما يلمس شيء أعلى فمه فيبدأ في رفع لسانه لامتصاصه وهو أمر يساعدهم على شرب اللبن من ثدي الأم.

5- كف اليد

عندما تلمس كف يد الطفل تجده يغلقه علي الفور ويمسك إصبعك بقبضة قوية، ويرى الأطباء أن الطفل بهذه الطريقة يحاول التواصل معك مباشرة.


6- الرقبة

هناك أمر يقوم به الطفل يعرف باسم "المبارزة" ويحدث عندما يدير الطفل رأسه إلى جانب واحد. ويمد ذراعه في هذا الجانب ويطوي الذراع الآخر للكوع. ويعتقد الأطباء أن ذلك يساعد الأطفال على التركيز عى اليد الممدودة أمامهم.

7- الزحف

وليس المقصود الزحف على الأرض بل أن الطفل الوليد يزحف فعليا على بطن الأم طلبا للبن من الثدي.

8- الانسحاب

إذا وضعت وجهك بالقرب من طفلك قد ترى أنه يبعد رأسه بعيدا وهو بمثابة محاولة لحماية نفسه تماما كما نحمي أنفسنا من شيء قادم في اتجاهنا.

9- المحاكاة

بعض الأطفال الصغار يحاولون تقليد تعابير وجهك مثل فتح عينيك أو تحريك لسانك. وقد يتم تفسيره على أنه محاولة أخري لتوثيق الصلة مع الآباء.

تعليقات