سياسة

ليبيا.. أنباء عن مقتل زعيم القاعدة في درنة

الإثنين 2018.6.25 05:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 380قراءة
  • 0 تعليق
الإرهابي عطية الشاعري

الإرهابي عطية الشاعري

أفادت وسائل إعلام ليبية بمقتل زعيم تنظيم القاعدة في درنة عطية الشاعري، خلال اشتباكات بين الإرهابيين وقوات الجيش الوطني الليبي، الذي يقود عملية عسكرية لتحرير المدينة من الجماعات الإرهابية منذ أسابيع.

وقالت مصادر إعلامية إن قوات الجيش الوطني الليبي قتلت الشاعري، وهو زعيم ما يسمى "مجلس شورى مجاهدي درنة"، التابع لتنظيم القاعدة خلال المواجهات وسط المدينة.

كما تواردت أنباء عن مقتل القيادي الإرهابي في صفوف "مجلس شورى مجاهدي درنة" محمد بلحاج، المعروف بـ "دنقو"، خلال مواجهات مع الجيش الليبي في حي المغار مساء أمس.

وكان مراسل "العين الإخبارية" أفاد، اليوم، بانهيار صفوف الجماعات الإرهابية أمام قوات الجيش وسط مدينة درنة، مضيفا أن قوات الجيش بسطت كامل سيطرتها على شارع حشيشه وفندق شلوف ومقر فرقة درنة، وعمارة الكواش بوسط درنة.


وكان مصدر عسكري قد كشف لـ"العين الإخبارية" في وقت سابق عن أن قوات الجيش عثرت على كميات كبيرة من السلاح القطري في منزل الشاعري في درنة.

ويعد الشاعري، الملقب بـ "القيوة" من أبرز الشخصيات الإرهابية التي يستهدفها الجيش منذ بداية عملية تحرير درنة، بعد أن ألقى القبض على المسؤول الأمني لمجلس "شورى درنة" يحيى الأسطى عمر.

ويخوض الجيش الوطني معارك "الأمتار الأخيرة" في درنة، بعد تمكنه من تحرير أغلب مساحة المدينة الساحلية الاستراتيجية.

تعليقات