رياضة

صحف فرنسا تحتفل بـ"الملك زيزو" وأساطير الريال

الأحد 2017.6.4 06:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 588قراءة
  • 0 تعليق
زيدان أثبت تفوقه كمدرب

زين الدين زيدان

أبرزت الصحف الفرنسية، الأحد، فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، بعد أن سحق يوفنتوس الإيطالي 4-1 (السبت) في نهائي البطولة بكارديف، دون أن تنسى دور بطلها القومي زين الدين زيدان الذي لقبته بـ"الملك" في تحقيق لقب "التشامبيونز" الـ12 في تاريخ النادي الملكي، الذي وصفته صحيفة "ليكيب" بأنه فريق أسطوري "يفوق الواقع". 

زيدان: لم أتخيل تحقيق كل هذه الإنجازات

واعتبرت صحيفة الرياضة الأولى في فرنسا أن ريال مدريد ومدربه زيدان ونجم هجومه البرتغالي كريستيانو رونالدو عززوا الليلة الماضية وضع أسمائهم في "الأسطورة" و"ألحقوا العقاب" بيوفنتوس الإيطالي في شوط ثان "محتقن".

وتغنت "ليكيب" بعظمة النادي الملكي الذي فاز بالبطولة الأوروبية 12 مرة، مبرزة أستاذية زيدان الذي أصبح أول مدير فني يتوج بلقب التشامبيونز لعامين متتاليين منذ أن فعل ذلك الإيطالي أريجو ساكي.

كما سلطت الصحيفة الضوء على أداء كريستيانو الذي اعتبرت أنه "جاء ليأخذ كرته الذهبية وكأنها شهادة في نهاية العام الدراسي"، مضيفة أن الأداء الذي قدمه أمس أثبت أن اسمه قد "يُكتب يوما ما في نفس الصفحة مع لاعبين مثل الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا أو البرازيلي بيليه أو الهولندي يوهان كرويف".

وأبرزت "ليكيب" أنه "بعيدا عن أن الريال أثبت أنه النادي الأعظم في التاريخ (...) أظهر النهائي أن هذا الفريق لديه مدرب اسمه زين الدين زيدان".


وبدورها، سلطت صحيفة "لو باريزيان" الضوء على بطلها المحلي مشيرة إلى أن "زيدان صار ملكا في أوروبا".

وأضافت الصحيفة أن الدولي السابق الذي قاد فرنسا عام 1998 للفوز بالمونديال للمرة الأولى والوحيدة في تاريخ هذا البلد، "دخل التاريخ كمدرب".

وفي هذا السياق، أشارت إلى أن "الأسطورة تقول إن لاعبا عظيما ليس بالضرورة أن يصبح مدربا عظيما. زيزو أثبت العكس أمس (...) المدرب العظيم هو ذلك الذي يعرف كيف يضع يديه على مشكلات فريقه".


أما صحيفة "لوموند"، فلم تبخل بالثناء على "صاروخ ماديرا" الذي اعتبرته العنصر الرئيسي في فوز الريال على اليوفي في نهائي كارديف.

وذكرت الصحيفة أن "كريستيانو رونالدو ما زال ماكينة لا يمكن وقفها وما زالت لديه القدرة على افتراس الأرقام القياسية وجمع الألقاب".

من جانبها، سلطت صحيفة "لوفيجارو" الضوء على البرازيلي كاسيميرو، الذي اعتبرته "الجندي المجهول" في نهائي أمس بعد أن سجل هدف الريال الثاني ليتقدم فريقه 2-1.


تعليقات