رياضة

نيجيريا تبحث عن 4 نقاط في المونديال بعد الخسارة من كرواتيا

الأحد 2018.6.17 06:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 206قراءة
  • 0 تعليق
نيجيريا

لاعبو منتخب نيجيريا

عانى منتخب نيجيريا من نقص الخبرة لتخسر تشكيلته الشابة بسبب ركلتين ثابتتين بنتيجة 2-0 أمام كرواتيا في المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم مساء السبت. 

كرواتيا تحقق الانتصار على نيجيريا بهدفين

وتملك نيجيريا واحدة من أصغر تشكيلات البطولة بمتوسط عمر 26 عاما، وبذل المنتخب الأفريقي مجهودا كبيرا لكنه لم يترجم ذلك إلى أهداف وسمح لكرواتيا بالتسجيل من ركلتين ثابتتين.

واستغل المنتخب الكرواتي خبرته الكبيرة وأسهم لوكا مودريتش، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الثالثة، في تسجيل الهدفين.

وسجل مودريتش الهدف الثاني من ركلة جزاء ليضمن الانتصار لكرواتيا التي تقدمت في الشوط الأول بهدف سجله أوجينيكارو إيتيبو بطريق الخطأ في مرماه، وذلك عقب ركلة ركنية نفذها لاعب وسط ريال مدريد.

وقال جيرنوت رور، مدرب نيجيريا: "عندما تخسر مباراة فهذا أمر غير محبب لكننا ندرك أن كرواتيا كانت أفضل وارتكب لاعبو فريقي الشبان بعض الأخطاء. الهدف الأول جاء بعد ركلة ركنية والهدف الثاني بعد ركلة ركنية أيضا ثم ركلة جزاء".

وتابع: "أعتقد أن هؤلاء اللاعبين الشبان يحتاجون إلى الوقت للتعلم وسيعانون لبعض الوقت من السذاجة في الركلات الثابتة لكننا نعمل على علاج ذلك".

وستلعب نيجيريا في الجولة المقبلة مع دولة أصغر لكنها تملك طموحا كبيرا، حيث تواجه أيسلندا في مباراة قد تكون حاسمة في فرص التأهل.

وحققت أيسلندا مفاجأة، في وقت سابق، السبت، عندما فرضت التعادل 1-1 مع الأرجنتين بطلة العالم مرتين.

وقال رور: "يجب أن نتقبل هذه الهزيمة والآن يجب علينا الفوز على أيسلندا وكل شيء لا يزال ممكنا. إذا فزنا بالمباراة المقبلة سيكون كل شيء ممكنا في التأهل".

وأضاف: "نحن راضون بتنظيم الفريق دفاعيا لكننا لم نصنع الكثير من الفرص للتسجيل. نحتاج إلى أن نحصد أربع نقاط على الأقل إذا كنا نريد التأهل.. الأمر يبقى في أيدينا لذا دعونا نتحلى بالإيجابية ونثق بأن بوسعنا النجاح".

واختتم تصريحاته قائلا: "لدينا أصغر تشكيلة في العالم خلال بطولة كأس العالم الجارية، لذا دعونا نتعلم من المباراة. أعتقد أن بوسعنا الظهور بشكل أفضل".


تعليقات