تكنولوجيا وسيارات

7 تحديثات صغيرة "ذات تأثير كبير" في نظام iOS 12

الخميس 2018.6.7 09:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 96قراءة
  • 0 تعليق
يحتوي تحديث iOS 12 على تنبيهات خاصة بـDo Not Disturb

يحتوي تحديث iOS 12 على تنبيهات خاصة بـDo Not Disturb

تحرص أبل على أن يضم نظام تشغيل iOS 12 العديد من الميزات. لكن لا تعلن الشركة الأمريكية كل شيء في عرضها التقديمي عبر برنامج Keynote.

يعتقد بعض المطورين أن التحديث الجديد لنظام تشغيل iOS 12 سيحتوي على مجموعة من الميزات الصغيرة التي ستحل مشكلات كبيرة مزعجة، أو ستضيف أموراً جديدة، أو ستجعل ميزة موجودة بالفعل أفضل كثيراً.

ووفقاً لتقرير نشره موقع "ماشابال"، هذه أبرز 7 ميزات ستتوفر في التحديث الجديد لنظام تشغيل iOS 12:

1- ملء تلقائي للرسائل النصية القصيرة

ربما تستخدم خاصية "المصادقة ذات العاملين" في خدمة واحدة على الأقل، سواء منصة اجتماعية مثل تويتر Twitter أو حساب آخر. لكن إذا لم تكن تستخدم تطبيق المصادقة على هاتفك الـiPhone، ستختار الرسائل النصية القصيرة. وفي نظام تشغيل iOS 12، سيتم التعرف على هذه الأكواد في الرسائل النصية القصيرة ويقوم بملئها تلقائياً في التطبيق الذي يطلبها، ما سيسهل من عملية دخولك ويجعلها أكثر سرعة.

2- تنبيهات خاصة بـDo Not Disturb

في الوقت الذي تحجب عنك فيه خاصية Do Not Disturb أغلبية الرسائل التي ربما تكون غير مهمة ومشتتة لانتباهك، إلا أن هذا لا يعني أنه عليك تفويت أمور مهمة مثل تحديث متعلق بالصحة، أو رسالة نصية من حبيبك. لذلك في التحديث الجديد من iOS 12 سيمكنك تخصيص تنبيهات معينة كـ Critical Alerts لتنبيهك إذا كان هناك أمر مهم.

3- توسيع نطاق مدير كلمة المرور

سيكون الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات مثل 1Password وLast Pass سعداء لمعرفة أن أبل ستسمح لهم بمزيد من الدمج. يتميز تحديث iOS 12 بـ"Password Manager API"، الذي يسمح للمطورين بدمج تطبيقات إدارة كلمات المرور وجعل عملية إكمال الحقول الفارغة أسهل.

4- إعادة فحص التعرف على الوجه Face ID

تلقت أبل شكاوى من بعض المستخدمين حول عدم عمل خاصية Face ID دائماً بشكل صحيح من المحاولة الأولى. ويمكن أن يكون من الصعب أيضاً على كاميرا True Depth وأجهزة الاستشعار معاودة المحاولة. لكن مع تحديث iOS 12، إذا فشل الهاتف في التعرف على وجهك في المحاولة الأولى، يمكنك التمرير من أعلى إلى أسفل وإعادة المحاولة.

5- كشف الغمزات

إذا كنت تعتقد أن كشف حركة اللسان أمراً كبيراً، فإليك الأحدث من ذلك، ستمكنك كاميرا True Depth أيضاً من كشف الغمزات. ما يعني أن الرموز التعبيرية ستندمج الآن مع الغمزات وتجعلك أكثر إبداعاً.

6- تحسينات في نمط الصورة العمودية

إذا لم تكن من مشجعي نمط الصورة العادية المقابل للوجه في iPhone X، فهذه الميزة مخصصة إليك. قامت شركة أبل بتحديث تكنولوجيا الاستشعار حتى تتمكن الكاميرا من تحديد وجهك، ما يسمح بإتمام عملية التصوير وعزل الخلفية بسرعة. والأفضل من ذلك، سيحتوي iOS 12 على Portrait Segmentation API وبالتالي يمكن للمطورين الآن استخدام أدوات فصل أمامية وخلفية.

7- رسائل Animoji أطول

يعرف محبو ميزة Animoji أن تقييدها بمدة 10 ثوان فقط أمر محزن، ويجعل من الصعب التعبير عن رسالة ما في وقت قصير جداً كهذا. لذلك يمنحك iOS 12 30 ثانية لتسجيل Animoji أو Memoji الذي أعلن عنه مؤخراً.

تعليقات