اقتصاد

"نينتندو" اليابانية المطورة لألعاب الفيديو تحقق أرباحا قياسية

السبت 2018.4.28 09:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 334قراءة
  • 0 تعليق

"نينتندو سويتش"

حققت أرباح شركة "نينتندو" اليابانية المطورة لألعاب الفيديو ارتفاعا كبيرا في معدلها السنوي.

وحسبما ذكر موقع "يابان توداي" الناطق بالإنجليزية، فإن الارتفاع بأرباح الشركة اليابانية الشهيرة، وصل لنسبة 36.1%، وهو يعد ارتفاعا تصل له أرباح الشركة للمرة الأولى منذ سنوات.

وقال الموقع أن الفضل في هذا التحسن الكبير بنسبة الأرباح السنوية للشركة المصنعة لألعاب فيديو شهيرة مثل "سوبر ماريو"، يرجع لأخبار التغييرات التي قررت الشركة إجراءها على مجلس إدارة قسم "سويتش" المختص بتطوير ألعاب الفيديو بها، وإعلانها بقرب تعيين رئيس تنفيذي جديد لهذا القسم.

وذكر موقع "يابان توداي"، أن مصادر من داخل الشركة تؤكد أن مدير قسم التسويق "شونتارو فوروكاوا"، البالغ من العمر 46 عاما، هو الأقرب ليحل محل "تاتسومي كيميشيما"، البالغ من العمر 68 عاما، والمدير التنفيذي السابق لهذا القسم بالشركة، والذي تولى منصبه في عام 2015.

ووصل صافي أرباح شركة "نينتندو" العام الماضي لـ 139.6 مليار ين، وهو رقم تخطى توقعات المحللين الماليين بطوكيو حسبما أفاد موقع "يابان توداي"، مع العلم بان مبيعات الشركة تضاعفت لتصل لـ 1.056 ترليون ين عما كانت عليه العام الماضي.

وإذا ما استمرت الشركة على هذا الأداء خلال عام 2018 الجاري، فإنه من المتوقع حسبما ذكر موقع "يابان توداي" أن تزيد قيمة الأرباح من جديد بنسبة 18% لتصل لـ 165 مليار يرن، مع زيادة نسبة المبيعات أيضا لتصل لـ 1.2 ترليون ين.

تعليقات