تكنولوجيا وسيارات

نيسان قاشقاي R أسرع سيارة رياضية في العالم

بقوة ألفين حصان.. وسرعة 380 كيلومترا في الساعة

الأربعاء 2018.4.25 02:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 832قراءة
  • 0 تعليق
نيسان قاشقاي آر -  nissan qasqhai R أسرع سيارة رياضية في العالم

نيسان قاشقاي آر - nissan qasqhai R أسرع سيارة رياضية في العالم

أصبحت سيارة نيسان قاشقاي آر -  nissan qasqhai R أسرع سيارة رياضية في العالم بفضل المحرك التوربو GT-R القابل للانضغاط، والذي طورته شركة Severn Valley Motor sport، وأوصل السيارة إلى سرعة 380 كيلو مترا في الساعة في حدث VMax 200 الذي أقيم هذا الأسبوع في لندن، متفوقة على سيارة Agera RS التي كانت حققت سرعة 356 كيلومترا في الساعة، وسيارة تويوتا لاند كروزر ذات قوة ألفي حصان وسرعة 370 كيلومترا  في الساعة، بحسب ما ذكر موقع موتور 1 المعني بأخبار السيارات.

وتعد شركة Severn Valley Motor sport، شركة متخصصة في تحديث سيارات Nissan GT-R ومقرها في المملكة المتحدة.

وتم استخدام محرك سيارة نيسان GT-R الملقبة بـ"جودزيلا" في مشروع بدأ عام 2014، عندما قرر المهندسون وضعه في حجرة المحرك من الجيل الأول من نيسان قاشقاي (الموديل الذي يتم بيعه حاليا في الولايات المتحدة كروج سبورت)، وولدت سيارة Qashqai-R بقوة 1100 حصان وتقريبا نفس قوة عزم الدوران. وكتبت مجلة Top Gear مقالا عن العربة المدمجة بمحرك فائق السرعة، لكن منذ ذلك الحين خضعت السيارة إلى العديد من مراحل التطوير والتحديث.

ولن تكون Qashqai السيارة الرياضية الوحيدة من نيسان التي ستنعم بمحرك GT-R القابل للانضغاط، حيث سيكون هناك سيارة Juke-R أيضا، وتم تطوير إصدارين ووضعتهما نيسان في طور الإنتاج بالفعل، وإن كانا محدودين للغاية وبسعر باهظ.

نيسان قاشقاي R أسرع سيارة رياضية في العالم

نيسان قاشقاي R أسرع سيارة رياضية في العالم

نيسان قاشقاي R أسرع سيارة رياضية في العالم

تعليقات