رياضة

عقوبة المنشطات تطارد نور في الدورات الرمضانية

الخميس 2017.5.25 02:08 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 344قراءة
  • 0 تعليق
محمد نور  نجم الكرة السعودية السابق

لعنة المنشطات تطارد نور

تلقت شركة ترعى دورة رمضانية كبرى بمدينة جدة، خطابا من الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم، تحذرها فيه من إشراك أي لاعب يقضي عقوبة الإيقاف بسبب تعاطي مواد محظورة أو صدر ضده قرار من مركز التحكيم في مثل هذا النوع من المخالفات.

السعيد يوضح موقفه من إلغاء مباراة تكريم محمد نور

وهدد الاتحاد السعودي الشركة المنظمة للدورة، بمنعها من إقامة الدورة حال عدم التزامها بتعليماته، وسحب الموافقة على منحها لها، بحكم أن البطولة تقام تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وجاء خطاب الاتحاد السعودي بعد الإعلان عن مشاركة محمد نور أسطورة الكرة السعودية في الدورة، برغم تعرضه للإيقاف لثبوت تعاطيه مواد منشطة، وهو الأمر الذي يرى فيه الاتحاد السعودي حرجا بالغا بالنسبة له أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في ظل مسؤولية الاتحاد السعودي عن الدورة.

وألغى الاتحاد السعودي مباراة كان من المفترض أن تقام في 11 مايو الماضي، لتكريم محمد نور بمشاركة عدد من نجوم الكرة العالمية، لمخالفتها للوائح العقوبات التي تمنع اللاعب الموقوف لتعاطي مواد منشطة من ممارسة أي نشاط داخل الملعب طوال فترة العقوبة.

وكان محمد نور تعرض للإيقاف بعد ثبوت نتيجة إيجابية في عينته خلال مباراة جمعت اتحاد جدة مع الفتح، في نوفمبر 2015، قبل أن يتم رفع الإيقاف وإعادته مرتين، حتى قامت المحكمة التحكيم الرياضي بتأييد إيقافه 4 سنوات تبدأ في 15 ديسمبر 2016.

تعليقات