رياضة

عودة انتصارات السيتي وظهور كين السيئ يتصدران قمة "ويمبلي"

الأحد 2018.4.15 12:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 132قراءة
  • 0 تعليق
فرحة مانشستر سيتي ضد توتنهام

فرحة مانشستر سيتي ضد توتنهام

انتفض مانشستر سيتي من جديد، وتمكن من تحقيق فوز كبير على حساب مضيفه توتنهام، بنتيجة (1-3) في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ويمبلي"، ضمن الجولة الـ34 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع السيتي رصيده للنقطة 87 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما توقف رصيد "السبيرز" عند النقطة 67 في المركز الرابع.

وفي هذا الصدد، ترصد "بوابة العين الرياضية" مشاهد وأرقاما من مباراة توتنهام والسيتي.

السيتي يسترجع ذاكرة الانتصارات

استرجع السيتي ذاكرة الانتصارات بعد 3 هزائم قاسية تعرض لها في أقل من 10 أيام، أدت إلى خروجه من الدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول بخسارة المباراتين (5-1)، فضلا عن الخسارة في "الديربي" ضد مانشستر يونايتد في الجولة الماضية من البريمييرليج بنتيجة (3-2)

وتبقى للسيتي خطوة واحدة على حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ينتظر خسارة أو تعادل الوصيف مانشستر يونايتد يونايتد بأي نتيجة، في المواجهة التي ستجمعه بنظيره ويست بروميتش، مساء الأحد، ليعلن رسميا بطلا للمسابقة، أو سينتظر أن يحقق الفوز في الجولة المقبلة لكي يضمن اللقب.

هاري كين والظهور السيئ

ظهر النجم الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام بمستوى سيئ للغاية أمام السيتي، إذ لم يستطع تهديد مرمى الضيوف طوال أحداث المباراة، حيث ظهر واضحا أنه لم يستعد مستواه المعهود منذ عودته من الإصابة الأخيرة التي تعرض لها.

ثاني خسارة لتوتنهام في الدوري على ويمبلي

تعرض "السبيرز" للخسارة الثانية على ملعبه خلال هذا الموسم في البريمييرليج، على يد مانشستر سيتي؛ إذ خسر في بداية الموسم من تشيلسي بنتيجة (1-2).

أرقام مميزة من المباراة

- البرازيلي جابرييل خيسوس، مهاجم مانشستر سيتي، يسجل الهدف الأول لفريقه في مرمى توتنهام، ليحمل رقم 250 للفريق السماوي تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا خلال 108 مباريات.

- توتنهام يستقبل هدفا من ركلة جزاء لأول مرة من 59 مباراة في الدوري الممتاز، وذلك عندما سجل الألماني إيلكاي جوندوجان هدف السيتي الثاني بالدقيقة 25 من الشوط الأول.

- رحيم سترلينج يسجل 22 هدفا في كل البطولات هذا الموسم مع مانشستر سيتي، وهو أفضل سجل تهديفي له خلال موسم واحد في البريمييرليج.

- توتنهام يخسر مرتين فقط في الدوري الممتاز منذ ديسمبر 2017، وجاءت كلا الخسارتين ضد مانشستر سيتي.

- كريستيان إريكسن يزور الشباك في كل مبارياته الـ4 الأخيرة في جميع البطولات مع توتنهام بواقع 5 أهداف، ويعد ذلك أفضل أرقامه مع النادي.

تعليقات