اقتصاد

أسعار النفط ترتفع 2.3% بفعل عقوبات أمريكية على فنزويلا

الأربعاء 2019.1.30 03:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 204قراءة
  • 0 تعليق
شركة النفط الحكومية الفنزويلية

شركة النفط الحكومية الفنزويلية

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2%، الثلاثاء، بعد أن فرضت واشنطن عقوبات على شركة النفط الفنزويلية المملوكة للحكومة بي.دي.في.س.ايه في خطوة قد تكبح صادرات الخام من البلد العضو بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى الولايات المتحدة. 

ووفقا لرويترز، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.32 دولار، لتبلغ في التسوية 53.31 دولار للبرميل بارتفاع نسبته 2.54% مقارنة بسعر التسوية السابقة.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 61.32 دولار للبرميل مرتفعة 1.39 دولار، أو 2.32%.

ولدى فنزويلا أكبر احتياطيات نفط مؤكدة في العالم وهي أيضا عضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وتظل إمدادات النفط العالمية مرتفعة لأسباب على رأسها زيادة إنتاج النفط الأمريكي أكثر من مليوني برميل يوميا العام الماضي إلى مستوى قياسي يبلغ 11.9 مليون برميل يوميا.


كما أن هناك مخاوف في قطاع النفط من أن الطلب على الخام قد يتعثر في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وأعلن ستيفن منوتشين، وزير الخزانة الأمريكي، فرض عقوبات على شركة النفط الوطنية في فنزويلا.

نيكولاس مادورو مع العمال في شركة النفط الفنزويلية

وقال وزير الخزانة الأمريكي، في مؤتمر صحفي، الإثنين: "سنمنع تحويل أرباح أعمال شركة النفط الفنزويلية من الولايات المتحدة إلى نظام نيكولاس مادورو".


وأضاف منوتشين أن "الولايات المتحدة ستستمر في استخدام الإمكانيات الاقتصادية والدبلوماسية لدعم خوان جوايدو رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان)".

وأظهر استطلاع لرويترز، أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية الصيني الكبير سينكمش على الأرجح للشهر الثاني على التوالي في يناير/كانون الثاني، مما يبرز المخاوف بشأن المخاطر التي يشكلها التباطؤ الصيني على الاقتصاد العالمي.

تعليقات