ثقافة

خالد الفيصل: سوق عكاظ وصل لمستوى التميُّز والإبداع

الخميس 2017.7.13 11:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 401قراءة
  • 0 تعليق
الفعالية الثقافية المتنوعة تستمر لـ10 أيام

الفعالية الثقافية المتنوعة تستمر لـ10 أيام

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، أن سوق عكاظ في دورته الحادية عشرة وصل لمستوى التميز والإبداع في كل شيء، ويشهد نقلة نوعية في مسيرته، مشيدًا بجهود الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في تطوير السوق.

وقال "إن ما رأيته هو مجهود مثمر، وصل لمستوى التميز والإبداع في كل شيء. ما رأيناه نقلة نوعية في مسيرة عكاظ، أرجو أن تستمر على هذا التوجه والمنحى، لأن هذا الوطن وهذا الشعب يستحق منا كل شيء، والمواطن السعودي يرفع الرأس في كل مكان وفي كل مجال، وباسم سيدي خادم الحرمين الشريفين، أشكر كل من ساهم في هذا المظهر الإبداعي الفريد من نوعه بقيادة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وزاده تألقًا مشاركة الشاعر المبدع والإنسان المميز الأمير بدر بن عبدالمحسن".

وكان الفيصل، قد افتتح مساء الأربعاء، الدورة الحادية عشرة من سوق عكاظ التي تشرف على تنظيمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي، وتستمر لعشرة أيام.. وتحوي جادة عكاظ عروض مزادات العرب والمقتنيات الأثرية، معلقات عكاظ، مدرسة الفروسية، مقهى عكاظ الثقافي، خيمة الراوي، أركان الحرف اليدوية، حي عكاظ، خيمة فتيان عكاظ، ركن برنامج لا تترك أثرا، المعرض الحرفي للسجون، المعرض الحرفي للمعهد المهني، معرض الحرمين الشريفين، معرض كسوة الكعبة المشرفة، ركن المطبخ السعودي، معرض الأسر المنتجة، محمية الحياة الفطرية.

وتشارك في الجادة هذا العام 5 دول عربية هي: مصر وتونس والمغرب والأردن والجزائر، ومن جديد سوق عكاظ في هذه الدورة جادة الثقافة التي تحوي عددا من المعارض والفعاليات والأنشطة الثقافية.

تعليقات