سياسة

بالصور.. مفاجأة مربكة تجمع ترامب وكيم بالأولمبياد

السبت 2018.2.10 12:43 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 570قراءة
  • 0 تعليق
ممثلان متنكران فى صورة ترامب وكيم - أ. ف. ب

ممثلان متنكران فى صورة ترامب وكيم - أ. ف. ب

أعاد ظهور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى جانب زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، الجمعة، على هامش حفل افتتاح الأولمبياد الشتوية التي تحتضها كوريا الجنوبية، الحديث مجددا حول ما أثير عن "علاقة طيبة" تجمعهما. 

وبعد حالة من الارتباك سيطرت على حفل الافتتاح، حيث ظهر الزعيمان إلى جانب بعضهما البعض في مدرجات الاستاد الأولمبي في مدينة بيونج تشانج، إلا أنه تم الكشف بعدها عن أن ممثلين متنكرين في صورة الزعيمين هما من تسبب في تلك الحالة.


وقام موظفو الأمن في الحال بطرد الممثلين فور رؤيتهما، بعدما ظهرا أمام كاميرات الإعلام، وهما يتصافحان، وأكدا أنهما يحرزان تقدما كبيرا في إحداث حالة من التصالح بينهما، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

وبعد طردهما من مكان حفل الافتتاح، قال الممثل الذي يجسد كيم جونغ أون: "إننا نريد أن نفاجئ الجميع ونحقق السلام العالمي، ومن بعدها يتم طردنا من جانب حراس الأمن.. أعتقد أنه غير عادل حقا. ألا يريد الجميع السلام؟".

ونفى الرئيس ترامب منتصف يناير/كانون الثاني الماضي ما ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال" عن علاقة طيبة تربطه بالزعيم الكوري الشمالي.


وقال ترامب، في تغريدات على "تويتر"، إنه قال في مقابلة مع الصحيفة إن علاقة طيبة كان من الممكن أن تربطه بكيم، مستخدما جملة شرطية، لكنه لم يحدد الظروف التي يمكن أن يحدث فيها ذلك.

في المقابل، نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تسجيلها، مؤكدة أنه يؤيد روايتها للمقابلة، ولم يتضح سبب انتظار ترامب عدة أيام للرد على ما جاء في الصحيفة.

وشهد العام الماضي تبادل الزعيمين عبارات السخرية من بعضهما البعض، حيث وصف الرئيس ترامب الزعيم الكوري الشمالي بأنه "مخبول" وأطلق عليه لقب "رجل الصواريخ الصغير"، فيما رد كيم بوصف ترامب أنه "مخرف أمريكي معتوه".

تعليقات