اقتصاد

الإمارات: أوبك تدرس فترة تمديد خفض إنتاج النفط

الأربعاء 2017.5.24 09:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 712قراءة
  • 0 تعليق
مصفاة نفط تابعة لشركة توتال في فرنسا - رويترز

مصفاة نفط تابعة لشركة توتال في فرنسا - رويترز

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي، إن أوبك ما زالت تدرس ما إذا كانت ستمدد تخفيضات إنتاج النفط لمدة 6 أم 9 أشهر.

وأضاف قائلا: "سنستمع إلى محللين من المنظمة.. نحتاج إلى التفكير - 6 أشهر أم 9 أشهر". وسئل عما إذا كانت التخفيضات يجب أن تمدد لمدة 12 شهرا فقال: "دعونا لا نتطرق إلى ذلك".

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في فيينا، غدا الخميس، لتقرر سياسة الإنتاج بعد يونيو.

وقال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة سجلت انخفاضا أقل من المتوقع الأسبوع الماضي، في حين هبطت مخزونات البنزين والمشتقات الوسيطة بأكثر من التوقعات.

وأظهرت بيانات المعهد أن مخزونات الخام انخفضت 1.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع عشر من مايو/أيار في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى هبوط قدره 2.4 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات النفط في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينج بولاية أوكلاهوما بمقدار 210 آلاف برميل.

وهبطت مخزونات البنزين 3.2 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع لرويترز لانخفاض قدره 1.2 مليون برميل.

وقال معهد البترول إن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي انخفضت 169 ألف برميل إلى 8.1 مليون برميل يوميا.

وبعد صدور تقرير المعهد زادت أسعار النفط مكاسبها في التعاملات اللاحقة على الإغلاق.

وتعهدت أوبك في نهاية 2016 بخفض إنتاجها 1,2 مليون برميل يوميا عن المستوى الذي كان عليه في أكتوبر الماضي. ومع شركائها، أصبح الخفض المستهدف يبلغ 1,8 مليون برميل.

كانت روسيا والسعودية أكبر دولتين منتجتين للنفط في العالم قد أكدتا "استعدادهما لكل شيء " لإعادة التوازن إلى السوق، واقترحتا تمديد الإتفاق 9 أشهر حتى نهاية الفصل الأول من 2018.

تعليقات