اقتصاد

الإمارات تؤيد تمديد خفض إنتاج النفط

الثلاثاء 2017.5.23 10:38 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 784قراءة
  • 0 تعليق
وزير الطاقة الإماراتي سهيل محمد المزروعي.

وزير الطاقة الإماراتي سهيل محمد المزروعي.

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل محمد المزروعي، الثلاثاء، إن بلاده تؤيد تمديد تخفيضات إنتاج النفط لفترة جديدة.

وأضاف الوزير قبيل اجتماع لمنظمة البلدان لمصدرة للبترول (أوبك) أنه متفائل بشأن الاجتماعات التي عقدت بين المملكة العربية السعودية وروسيا.

وأشار المزروعي إلى أن التمديد السابق ساعد على إحداث توازن في السوق والمحافظة على متوسط للأسعار.

وقال وزير النفط الكويتي إن منتجي النفط سيبحثون في اجتماعهم الأسبوع الجاري تمديد خفض إمدادات الخام لمدة ستة أو تسعة أشهر موضحا أن ليست جميع الدول تقر التمديد لمدة تسعة أشهر.

وقال عصام المرزوق للصحفيين قبل توجهه لفيينا لحضور الاجتماع الذي سيعقد يوم الخميس "وافقنا على الستة أشهر. بعض الدول وافقت على ستة أشهر على أن تجري مراجعة في نوفمبر للتمديد ثلاثة أشهر أخرى".

وتابع "من واقع ما سمعته ومن بعض البيانات الصحفية أعلن الوزيران العراقي والإيراني تفضيلهما التمديد لمدة ستة أشهر.. ليس الجميع موافقا على (التمديد) تسعة أشهر".

وردا على سؤال بشأن ما إذا كان تعميق تخفيضات الإنتاج محل دراسة قال المرزوق "لا".

في الوقت نفسه مالت أسعار النفط إلى الانخفاض في آسيا الثلاثاء متأثرة بمعلومات تشير إلى أن الولايات المتحدة تريد بيع نصف مخزوناتها الاستراتيجية.

ونحو الساعة 03,45 بتوقيت غرينتش، خسر سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأمريكي للخام تسليم حزيران/يونيو 23 سنتا ليصل إلى 50,90 دولار في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

من جهته، تراجع سعر برميل برنت نفط بحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم تموز/يوليو 26 سنتا وبلغ سعره 53,64 دولار.

وسيكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء عن مشروع ميزانيته للعام 2018.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأخبار المالية أنه ينوي بيع جزء من المخزونات الإستراتيجية لخفض الديون. وأوضحت الوكالة أنه يريد جمع 500 مليون دولار في السنة المالية 2018، وحتى 16,6 مليار دولار خلال العقد المقبل.

وتمتلك الولايات المتحدة حاليا 687,7 مليون برميل.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية "ارتفاع صافي إيرادات صادرات نفط أوبك إلى 539 مليار دولار في 2017 مقارنة مع 2016" نظرا لارتفاع أسعار الخام قليلاً وزيادة طفيفة في إنتاج المنظمة. 



تعليقات