اقتصاد

نمو ربح "اتصالات الإماراتية" وزيادة عدد المشتركين

الخميس 2017.7.27 10:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1366قراءة
  • 0 تعليق
مقر شركة اتصالات في الإمارات

مقر شركة اتصالات في الإمارات

حققت "مجموعة اتصالات" الإماراتية، 25.3 مليار درهم إيرادات موحدة للنصف الأول من العام الحالي، وبلغت الأرباح التشغيلية الموحدة للمجموعة قبل خصم حق الامتياز الاتحادي 8.8 مليار درهم.

 كما وصلت الأرباح الصافية لـلمجموعة في الإمارات العربية المتحدة إلى 2.2 مليار درهم، ممثلة زيادة بنسبة 6% مقارنة بالربع الثاني 2016 و7% مقارنة بالربع الأول 2017.

وبلغت قيمة الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء للربع الثاني 2017 في الإمارات، 4.3 مليار درهم بنسبة زيادة بلغت 4% مقارنة بالربع الأول من 2017، مما نتج عنه نسبة هامش بلغت 55%.

وارتفعت قيمة إيرادات مجموعة "اتصالات" إلى 15.4 مليار درهم بزيادة سنوية بلغت نسبتها 3% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي 2016. 

وارتفع عدد المشتركين في الدولة إلى 12.4 مليون مشترك ممثلة زيادة سنوية بنسبة 2% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

وقالت اتصالات إنها ستوزع أرباحا بقيمة 40 فلساً للسهم عن النصف الأول للسنة المالية 2017، ووصل عدد مشتركي "مجموعة اتصالات" الإجمالي إلى 139 مليون مشترك.

وأطلقت "اتصالات" في الإمارات العربية المتحدة نسخة محدثة من برنامج ولاء العملاء للتركيز على القنوات الرقمية وتحقيق قيمة أكبر للعملاء. 

وقال عيسى السويدي، رئيس مجلس إدارة "مجموعة اتصالات": أظهرت المجموعة  خلال النصف الأول من العام الجاري مستويات عالية من المرونة في مواكبة المتغيرات التي يشهدها قطاع الاتصالات.

في الوقت الذي تضمنت فيه هذه الفترة رصد واغتنام فرص واعدة لتعزيز النمو المستقبلي في خدمات وحلول الاتصالات والخدمات الرقمية، برهنت اتصالات على مكانتها القوية ورؤيتها الثاقبة من خلال التعامل المرن والديناميكي مع بعض التحديات في بعض الأسواق الدولية. 

وأضاف: لقد شكل الأداء المالي الذي حققته المجموعة أساساً متيناً لمواصلة الابتكار والاستثمار في تطوير الجيل القادم من البنية التحتية والتركيز على التحول الرقمي.

وقال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة اتصالات": جاء أداء المجموعة  خلال النصف الأول من العام الجاري ليؤكد على موقعنا الراسخ واستراتيجيتنا المرنة التي تمكننا من مواكبة مختلف التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات العالمي.

وأضاف: "تمكنت «مجموعة اتصالات» من بناء مكانة تنافسية ريادية على مستوى المنطقة كمزود شامل لحلول وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الرقمية المتطورة".

تعليقات