Everything Everywhere All at Once.. قصة فيلم نال 11 ترشيحا للأوسكار
حصد فيلم Everything Everywhere All at Once ذا الطابع الكوميدي 11 ترشيحا لجوائز الأوسكار، بعدما أعلنت قوائم الترشيحات الثلاثاء.
ونال فيلم Everything Everywhere All at Once ترشيحات في فئات أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثلة (ميشيل يو) وأفضل ممثلة في دور مساعد (جايمي لي كورتيس) وأفضل ممثل في دور مساند (كي هو كوان).
وتقدّم الفيلم في عدد الترشيحات على الفيلم الألماني الطويل "آل كوايت أون ذي ويسترن فرونت" (9 ترشيحات) والكوميديا التراجيدية الأيرلندية "ذي بانشيز أوف إنيشيرين" (9 ترشيحات) وفيلم السيرة "إلفيس" عن أسطورة موسيقى الروك أند رول (8 ترشيحات)، وفيلم "ذي فيبلمانز" المُستوحى بصورة كبيرة من طفولة ستيفن سبيلبرج (7 ترشيحات).
وفيلم Everything Everywhere All at Once بطولة ميشيل يوه، جوناثان كي كوان، جيني سلايت، هاري شوم جونيور، جيمس هونج وجيمي لي كيرتس، وإخراج دانيال كوان ودانيال شنيرت. وتبلغ ميزانية الفيلم 25 مليون دولار، وقد طرح في دور السينما الأمريكية في 25 مارس/ آذار 2022، وحقق إيرادات تجاوزت 104 ملايين دولار.
وحصد الفيلم 258 جائزة سينمائية متنوعة على مدى عام 2022، كما رشح لـ387 جائزة أخرى حتى الآن.
ويتناول الفيلم في إطار من الخيال العلمي، بطابع كوميدي، قصة مهاجرة صينية في منتصف العمر تمتلك مغسلة، وتنجرف إلى مغامرة مجنونة تستطيع خلالها إنقاذ الوجود عبر استكشاف أكوان أخرى والتواصل مع الحياة التي كان من الممكن أن تعيشها.
ويقام حفل إعلان وتوزيع جوائز أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية (الأوسكار) في 12 مارس/آذار 2023 في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، مع إجراء الاقتراع النهائي على الفائزين بين 2 و7 مارس/ آذار 2023.
ووافق مجلس إدارة الأكاديمية على تعديلات بخصوص جوائز الأوسكار في الدورة المقبلة، وأصبح يُسمح الآن للشركات والأفراد، في ظل ظروف معينة، بإرسال روابط رقمية للمواد مباشرة إلى الناخبين.
كما شملت التعديلات، إعادة تسمية جوائز الأوسكار لأفضل "فيلم وثائقي" و"موضوع وثائقي قصير"، بحيث تصبح أفضل "فيلم وثائقي طويل" وأفضل "فيلم وثائقي قصير" على التوالي، كما تم اتخاذ قرار بمنع تقديم أكثر من ثلاث أغنيات من نفس الفيلم للنظر فيها في فئة أفضل أغنية أصلية.
وكان منظّمو حفل الأوسكار في 2022 قد تمكنوا من إنعاش نسب المتابعة التلفزيونية لحفل توزيع الجوائز السينمائية بعد التراجع الذي شهده في السنوات الأخيرة. واستقطب الحفل أكثر من 15 مليون مشاهد أمريكي، وهي أرقام ساعدت في تحقيقها الصفعة التي وجهها الممثل ويل سميث للفكاهي كريس روك أثناء الحفل.
ومع أنّ عدد المشاهدين في 2022 بلغ 15,36 مليوناً، لا يزال هذا الرقم متدنياً مقارنة بالسنوات السابقة، إذ هو ثاني أسوأ أداء لجوائز الأوسكار منذ بدء النقل التلفزيوني المباشر الحدث.