اقتصاد

مدينة طبية باكستانية باستثمارات إماراتية

الأحد 2018.8.19 07:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 298قراءة
  • 0 تعليق
توقيع اتفاقية إنشاء مدينة طبية باكستانية باستثمارات إماراتية

توقيع اتفاقية إنشاء مدينة طبية باكستانية باستثمارات إماراتية

أعلنت مجموعة "إم بي اف" القابضة، الاتفاق مع شركتي "ايبتشز" للإسكان و"نيكسون" مزود خدمات للشركات، لتخصيص 100 ألف متر مربع في منطقة جلبرج جرين في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، لإنشاء مدينة طبية متكاملة بمقاييس عالمية توفر الخدمات الصحية والاستجمامية.

وقال الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، مؤسس وصاحب مجموعة "إم بي اف" الوطنية الإماراتية، إن "هذا المشروع سيضم مستشفى به 400 سرير طبي، ويقدم أرقى مستويات الرعاية الصحية وسيكون هذا المستشفى تعليميا جامعيا، كما تضم المدينة أيضا مول طبيا ومناطق استشفاء واستجمام ومركزا إقليميا للقلب وآخر لجراحة العظام."

وأضاف، أن المدينة الطبية بباكستان تشمل كلية للتمريض، وستقدم أرقى الخدمات الطبية، وفق أحدث المعايير العالمية في هذا المجال، ويتوقع أن تخدم نحو مليون مريض أو مراجع شهريا، حيث توجد حاجة لمثل هذا النوع من المستشفيات المتقدمة طبيا في ظل الكثافة السكانية في باكستان.


وأشار القاسمي، إلى أن التكلفة الاستثمارية لهذه المدينة الطبية تصل إلى 970 مليون دولار، منوها بأنه تم الحصول على الأرض، وتوجد رغبة في سرعة إنجاز المشروع من جميع الأطراف لتلبية الطلب المتنامي على الخدمات الصحية في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، والعمل على توفير التخصصات النادرة والدقيقة التي يحتاج إليها القطاع الصحي هناك ولا يزال فيها ندرة حتى الآن.

وأوضح أن مجموعة "إم بي اف" ستتولى توفير الكادر الطبي والفني والإداري للمدينة الذي سيصل إلى 1000 شخص، وسيكونون من داخل باكستان، كما أن المجموعة هي المسؤولة عن توفير الأجهزة والأسرة الطبية.

وأشار القاسمي، إلى أن شركة "نيكسون" ستقوم بتمثيل مجموعة "إم بي اف" في باكستان، حيث سيكون مشروع المدينة الطبية هو باكورة المشاريع التي من الممكن القيام بها.


تعليقات