رياضة

تعليق عضوية باوك اليوناني في رابطة الأندية الأوروبية بعد واقعة السلاح

الأربعاء 2018.3.14 12:59 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 137قراءة
  • 0 تعليق
من مباراة باوك وأيك

أحداث مباراة باوك وأيك في الدوري اليوناني

أعلنت رابطة الأندية الأوروبية، تعليق عضوية نادي باوك اليوناني بشكل مؤقت، بعد إدانة الواقعة التي كان بطلها إيفان سافيديس رئيس النادي، حين اقتحم ملعب مباراة فريقه مع أيك قبل أيام، حاملا سلاحا ناريا.

سلاح مالك باوك يوقف الدوري اليوناني

وكان سافيديس، رجل الأعمال الروسي من أصل يوناني، اقتحم ملعب "تومبا" بعدما ألغى حكم المباراة هدفا من تسلسل سجله فرناندو فاليرا لاعب باوك في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، وبعد ساعتين من توقف المباراة، التي كانت ضمن منافسات الجولة الـ25 من المسابقة المحلية، ولجوء الحكم لغرف تغيير الملابس، غير الحكم من رأيه ليحتسب الهدف وتنتهي المباراة بفوز باوك 1-0. 

وأوضحت الرابطة في بيان رسمي: "وفقا لقوانين رابطة الأندية الأوروبية فإن المجلس التنفيذي قرر بالإجماع التعليق الفوري عضوية نادي باوك لكرة القدم بها". 

وستناقش الرابطة الإلغاء النهائي لعضوية باوك خلال جمعيته العمومية القادمة، التي ستنعقد خلال أسبوعين في العاصمة الإيطالية روما.

يشار إلى أن وفدا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وصل إلى العاصمة اليونانية أثينا؛ من أجل الاجتماع مع السلطات اليونانية ومناقشة وضع كرة القدم هناك، وتحليل ماهية الإجراءات التأديبية التي قد تُفرض على الاتحاد الوطني في البلد الأوروبي. 

ومن جانبها، علقت الحكومة اليونانية منافسات الدوري المحلي لأجل غير مسمى على خلفية هذه الواقعة، حتى تتوصل جميع الأطراف لاتفاق من أجل إنشاء إطار تنظيمي بعقوبات مشددة.

تعليقات