منوعات

باريس.. عاصمة "النور والفنون" ستبهرك بطقسها الشتوي

الثلاثاء 2017.12.5 01:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1251قراءة
  • 0 تعليق
نهر السين في باريس

نهر السين في باريس

باريس "مدينة الأضواء"، وجهة الكثيرين لقضاء عطلة الشتاء وعطلة رأس السنة الميلادية، ففيها تستطيع الاستمتاع بنكهة القهوة الفرنسية الدافئة في أجواء الشتاء العاصف في إحدى مقاهي  شارع الشانزليزيه، الشارع الأشهر في باريس الذي يعود تاريخه إلى عام 1670، ويطل عليك في نهايته قوس النصر الشهير. 


باريس التي تعد مزارا لراغبي العلم والثقافة والمعرفة في العالم يوجد واحدة من أعرق الجامعات العالمية جامعة السوربون، بالإضافة إلى سحرها الخلاب وأسواقها الأنيقة التي تستقبل هواة التسوق ومحبي الطبيعة من الشباب والعائلات.


إذا وطأت قدامك باريس فلا يمكنك بأي حال أن تفوتك زيارة برج إيفل الواقع بالقرب من نهر السين، والذي يعتبر رمز ا للعاصمة الفرنسية، وإن كنت من مولعا بالفنون فيمكنك زيارة متحف اللوفر الذي يصنف كأحد أهم متاحف العالم؛ ويوجد به أكبر صالة عرض للفن عالمياً.


ولن تنسى أيضا زيارة قوس النصرأو قصر باليه رويال وهو أهم المتاحف الفنية وأكبر صالة عرض للفن في العالم.. كما لا يمكنك تجاهل زيارة ميدان "الكونكورد" أو الحي اللاتيني أو أجمل حدائقها وكنائسها أو مسجد باريس الكبير الذي دُشن عام 1926 ويتميز بمعماره الأندلسي المغاربي..


في باريس أيضا تتواجد مدينة الألعاب الأشهر عالمياً "ديزني لاند"، وهنا بإمكانك اصطحاب عائلتك في عالم من الخيال الكرتوني والاستمتاع برحلة مليئة بالتشويق والمتعة ، كما بإمكانك أيضا الاستمتاع برحلة على ضفاف نهر السين أو الاستمتاع بإطلالة على النهر من الجسور مثل جسر الفنون أو جسر الحب أو جسر أكسندر الثالث الذي يربط منطقة الشانزلزيه بمنطقة برج إيفل.



تعليقات