منوعات

النمسا.. بين جمال الطبيعة وعبق التاريخ قصة

الإثنين 2017.12.4 01:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2167قراءة
  • 0 تعليق
النمسا .. جمال الطبيعة العذراء

النمسا .. جمال الطبيعة العذراء

"متّع شبابك في فيينا"، تلك كانت نصيحة الفنانة الراحلة أسمهان، في رائعتها "ليالي الأنس"، التي كتبها الشاعر الغنائي أحمد رامي ولحنها شقيقها فريد الأطرش في عام 1944.

ويبدو أن الأغنية التي أطلقتها أسمهان، تردد صداها في أرجاء المعمورة، فأصبحت المدن النمساوية ذات شعبية كبيرة وتوافد عليها الزوار من أنحاء العالم لاكتشاف جمال طبيعتها وروعة هدوئها.

فيينا، زيلامسي، كابرون، سالزبورغ وانسبروك... مدن نمساوية ذات بشعبية كبيرة، تمثّل المرتفعات الجبلية فيها نحو 60% من مساحتها الإجمالية، حيث يقع جزء كبير من البلاد على سفوح جبال الألب الشرقية مما من جعل عشاق الطبيعة العذراء يتهافتون لاستكشافها والاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية التي قد لا تتواجد في أماكن أخرى من العالم.

تزخر النمسا بتقاليدها وأنشطتها المتعددة وثقافتها المتنوعة من منطقة إلى أخرى، فكل منطقة لها خصوصيتها التي تجذبك بجمال طبيعتها وتاريخها الأصيل.


الدير ميلك ودار الأوربرا بفيينا وسيلفيد، تيرول وقلعة هوهنسالزبورج والقصر الإمبراطوري هوفبورغ وطريق جبال الآلب. وغيرها من الأماكن الأخرى التي تزخر بها النمسا وضعت البلاد على خارطة السياحة العالمية وهي أكبر صناعة اقتصادية في البلاد.

لزائر النمسا إمكانية الاستمتاع برحلته عبر التنقل بالقطارات، فهي الطريقة المثالية لعيش تجربة التمتع بالمدن والبلدات في النمسا، حيث توفر القطارات المريحة الخدمة على شبكة واسعة من خطوط السكك الحديدية التي تربط البلد، مع جميع المدن الأوروبية. كما تقدم بطاقة خطوط السكك الأوروبية النمساوية عروضاً غير محدودة للسفر بالقطار، حيث تعتبر الطريقة الاقتصادية الرائعة لاستكشاف النمسا.


لا تشتهر النمسا بمنتجعاتها الخاصة برياضة التزلج على الجليد فحسب، ولكن أيضا المناظر الخلابة والجبال الرائعة والممرات الجبلية ورياضات التسلق.

وعلى ارتفاع 915 إلى 2744 تتواجد أكواخ توجد للإيجار أكواخ على جبال الألب وأجنحة للإقامة وليكون لمحبي رياضة التزلج على الجليد من جميع الأعمار والمستويات للاختيار ما بين أكثر من 400 مدرسة ومدربين أكفاء للتزلج.


هنا في النمسا، نجد العديد من المناطق السياحية من بينها تاريخ الفن وهو عبارة عن متحف يقع في وسط فيينا، ويحتوي على آثار للسلالات التي حكمت البلاد منذ القدم.

كما تعد دار الأوبرا في مدينة فيينا من أهم دور الأوبرا الموجودة حول العالم، حيث صُممت لعرض أروع العروض العالمية وأهمها وتم افتتاحها سنة 1955 بعد أن دُمرت خلال الحرب العالمية الثانية.


أما قصر شونبرون فهو قصر تاريخي وأثري مشهور موجود في مدينة فيينا، يتكوّن من 1441 غرفة، وتوجد فيه حدائق نباتية، وحديقة حيوانات، وقصر هوفبورغ فهو عبارة عن مقر حكم مملكة الهابسبورغ، في البداية كان عبارة عن قلعة يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر ميلادي.

وتزخر النمسا بحدائقها الجميلة على غرار حديقة شونبرون وهي حديقة للحيوانات، وتعد من أقدم حدائق الحيوانات في العالم وتتميّز بطراز معمارها الذي يعود للعصر الباروكي، وتحتوي على الكثير من الحيوانات.


تعليقات