رياضة

كارتيرون يكشف الفارق بين الأهلي ومازيمبي.. ويبحث عن إنجاز استثنائي

الخميس 2018.8.16 02:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 275قراءة
  • 0 تعليق
الأهلي المصري

باتريس كارتيرون مدرب الأهلي المصري

قال الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي المصري، إن فريقه يتفوق على ناديه الأسبق مازيمبي الكونغولي فيما يتعلق بالنواحي الفنية، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الأخير يمتلك تفوقا في الأمور البدنية. 

مدرب الأهلي يكشف سر صعوبة مواجهة الترجي التونسي

الأهلي المصري يستكمل قائمته الأفريقية

وتولى كارتيرون تدريب مازيمبي وحصل معه على لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2015 والسوبر الأفريقي 2016، ويشرف حاليا على تدريب الأهلي ويبحث معه عن استعادة اللقب القاري الغائب منذ عام 2013.

وأجرى كارتيرون حوارا مطولا مع الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي "كاف"، قال فيه إن الأهلي ومازيمبي لديهما نفس الدوافع لتحقيق الألقاب محليا وقاريا، لافتا إلى وجود اختلاف في نوعية اللاعبين بين الطرفين.

وفسر المدرب الفرنسي تصريحاته بقوله: "في مازيمبي يعتمدون على لاعبين أفارقة يمتلكون لياقة بدنية على أعلى مستوى، ولكن في الأهلي ثمة لاعبين على مستوى عال فنيا، ينقصهم فقط تطور بدني".

وأضاف كارتيرون أنه عمل منذ اللحظة الأولى لوصوله إلى القاهرة، لتدريب الأهلي، على الارتقاء بالمعدلات البدنية للاعبين، لافتا إلى أن ذلك دفعه للتعاقد مع المدافع المالي ساليف كوليبالي قادما من مازيمبي.

وأبدى كارتيرون سعادة بالغة بوجوده على رأس القيادة الفنية للأهلي، مؤكدا أن هدفه الأول هو قيادة الفريق نحو لقب دوري الأبطال، معتبرا أن الفوز بالدوري المحلي "أمر منطقي ولا يمثل الهدف الأسمى" لفريق فاز به 40 مرة من قبل.

الترجي يجهز ورقته الرابحة لموقعة الأهلي

وأشار إلى أنه يبحث عن "إنجاز استثنائي" مع الفريق، وقيادته لحصد لقب دوري الأبطال مرتين في الموسم ذاته، علما بأن النسخة الحالية تنتهي في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وقبل أيام قليلة من النسخة الجديدة التي تختتم في مايو/أيار 2019.

وأكد مدرب وادي دجلة المصري الأسبق، أن الأمور الفنية تتحسن بشكل ملحوظ في الأهلي خلال الفترة الأخيرة، مبديا سعادته بما قدمه الفريق في مباراتيه بالدوري المصري، خاصة اللقاء الأخير أمام المصري البورسعيدي الذي انتهى بفوز الأهلي (2-0).

وقال كارتيرون في هذا الصدد "أمام المصري قدمنا مباراة رائعة، بدا اللاعبون أكثر نضجا وتطور مستوى الفريق من الناحية الجماعية بشكل بيّن، أمام مباراة الإسماعيلي وكذلك تاونشيب البوتسواني، سجلنا هدفين متأخرين بفضل روح اللاعبين".

وأعرب مدرب الأهلي عن حزنه الشديد لخوض الفريق مبارياته دون حضور جماهيري، مشيرا إلى أن دعم المدرجات دائما ما ينعكس على أداء اللاعبين في كرة القدم، ويجلب لهم السعادة ويبث فيهم المزيد من الحماس والشغف لتحقيق الفوز، مضيفا "سعدت للغاية بقرار عودة الجماهير بداية من الشهر المقبل".

ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره الترجي التونسي على الملعب الأولمبي في رادس (الجمعة)، ضمن مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وفي هذا الصدد، قال كارتيرون، إن فريقه سيخوض المباراة وكأنها "نهائي" من أجل حسم التأهل، ومن ثم اللعب على الصدارة في الجولة الأخيرة"، أمام كمبالا سيتي الأوغندي في 28 أغسطس/آب الحالي بالإسكندرية.

تعليقات