رياضة

الاتحاد الصيني قد يُجبر جوانزو على بيع باولينيو لبرشلونة

الأربعاء 2017.7.26 06:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 566قراءة
  • 0 تعليق
الاتحاد الصيني قد يُجبر جوانزو على بيع باولينيو لبرشلونة

باولينيو جونيور

أكدت تقارير صحفية إسبانية, أن نادي برشلونة أصبح يملك فرصة ذهبية مؤخرا لحسم صفقة لاعب الوسط البرازيلي باولينيو جونيور من صفوف جوانزو إيفرجراند الصيني، بعد فشل محاولاته السابقة لضم اللاعب في ظل تمسك جوانزو به، وذلك بعد صدور قرارات جديدة من الاتحاد الصيني لكرة القدم قد تدفع جوانزو للتخلي عن اللاعب.

باولينيو يرفض إغلاق صفحة برشلونة

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية, أن الاتحاد الصيني أمهل 18 نادياً منهم 13 من دوري السوبر الصيني فترة 20 يوماً, لحل مشاكلها المالية المتعلقة برواتب اللاعبين، ويأتي جوانزو ضمن الأندية التي تم إمهالها.

وأوضحت الصحيفة, أن جوانزو يتصدر قائمة الأندية التي تعاني مالياً في الصين وقد يلجأ للتخلص من بعض نجومه أصحاب الرواتب المرتفعة, وهو ما يضع الفرصة على طبق من ذهب للبارسا, من أجل حسم صفقة باولينيو هذا الصيف.

وتعاني الأندية الصينية بشدة هذه الأيام, إذ فرض الاتحاد الصيني بالتعاون مع الحكومة, ضريبة قيمتها 100% على صفقات اللاعبين الأجانب للحد من الإنفاق الضخم للكثير من الفرق, وهو ما وضعها في مأزق حقيقي فيما يتعلق بمسألة رواتب اللاعبين الذين يتقاضون مبالغ كبيرة.

وكان النادي الكتالوني قدم عدة عروض في وقت سابق آخرها بقيمة 30 مليون يورو للتعاقد مع باولينيو (26 عاما)، إلا أن النادي الصيني شدد على تمسكه باللاعب الذي ينتهي عقده في عام 2020.

يشار إلى أنه في حال ضم برشلونة اللاعب باولينيو إلى صفوفه, فإنه من الممكن أن يتخلى عن فكرة التعاقد مع ماركو فيراتي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الانتقالات الصيفية الجارية.


تعليقات