اقتصاد

"هايبرلوب" نجم جناح أمريكا في إكسبو 2020

الأربعاء 2018.11.28 11:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 434مشاهدة
  • 0 تعليق
إكسبو دبي 2020.. أكبر معرض في العالم

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية عن تصميم جناحها في إكسبو 2020 دبي، الذي ينفذ عبر شراكة بين وزارة الخارجية الأمريكية وائتلاف مكون من عدد من الشركات الأمريكية الرائدة والتي شاركت بتمويل وتصميم وبناء وتشغيل جناح الولايات المتحدة. 

ويحمل الجناح شعار "ما الذي يحفزك؟"، وجرى تصميمه ليعبر عن الابتكارات المتعلقة بالحركة والتنقل والسفر والاستدامة، وهو من تصميم المهندس المعماري الأمريكي الشهير كورتيس دبليو فنترس، الزميل في المعهد الأمريكي للمعماريين والعضو في المعهد الملكي للمعماريين، وتصل تكلفة بناء الجناح الأمريكي نحو 60 مليون دولار، ويوفر للزوار تجربة الكثير من التقنيات الثورية والتي تستشرف المستقبل.

وقال فيليب فرين، القنصل العام الأمريكي في دبي، لـ"العين الإخبارية": "نحن متحمسون لإعلان تصاميم الجناح الأمريكي، إذ نعرض الابتكارات الأمريكية على أكثر من 25 مليون شخص من المتوقع أن يزوروا إكسبو 2020 دبي، ومن أبرز هذه الابتكارات (هايبرلوب وان)، وهي تقنية نقل فائقة السرعة تغير العالم، كما يتيح الجناح الأمريكي لزواره التعرف على هذه التجربة الثورية لأول مرة".

ويعتبر إكسبو 2020 دبي الحدث الأكبر في تاريخ المنطقة، ومن المقرر افتتاحه 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020، بمشاركة أكثر من 190 دولة من حول العالم.