تكنولوجيا

أبل تفكر في إضافة قلم إلى هواتفها

الثلاثاء 2018.8.21 02:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 293قراءة
  • 0 تعليق
قلم أبل ظهر للمرة الأولى في 2015 مع جهاز "أيباد برو"

قلم أبل ظهر للمرة الأولى في 2015 مع جهاز "أيباد برو"

كشفت تقارير صحفية، مؤخرا، أن شركة "أبل" الأمريكية، تستعد لطرح ميزة جديدة على هواتفها الذكية الجديدة، المقرر طرحها خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

ومن المتوقع أن يكون الجيل الثاني من هاتف "آيفون إكس"، وكذلك نسخته الأكبر "آيفون إكس بلس"، البالغ طول شاشته 6.5 بوصة، متوافقين مع "قلم أبل"، وفقا لصحيفة "إيكونوميك ديلي نيوز" التايوانية.

ويزعم التقرير، أن "قلم أبل" سيقتصر على هواتف "أبل" التي تتميز بشاشة "أوليد"، وهو ما يعني أن القلم لن يتوافق مع هاتف "آيفون" القادم، ذي التكلفة الأقل، والذي يأتي بشاشة "إل سي دي" طولها 6.1 بوصة.

وشاركت شركة الأبحاث التايوانية "ترند فورس"، المزاعم نفسها في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وتم إطلاق "قلم أبل" للمرة الأولى، في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، مع جهاز "أيباد برو"، البالغ حجم شاشته 12.9 بوصة، إذ يعمل مع جميع طرازاته، وفي شهر مارس/آذار سعت "أبل" لأن يتوافق "قلم أبل" مع الجيل الجديد والسادس من "أيباد"، وهو الطراز منخفض التكلفة، البالغ حجم شاشته 9.7 بوصة، ويستهدف الطلاب والفصول الدراسية.

وإذا ثبتت صحة هذه المعلومات، فستكون هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها "أبل" قلمها الخاص على "آيفون"، في تاريخه الذي يبلغ 11 عاما.

كما أن تلك الخطوة ستكون مخالفة لمبادئ مؤسس شركة "أبل" الراحل، ستيف جوبز، الذي طالما آمن بعدم تزويد هواتف "آيفون" بأقلام، وذلك لاعتقاده أن القلم يستخدم كـ"أداة للرسم".

وقال جوبز عند إطلاق أول هاتف من آيفون سنة 2007: "لا أحد يريد قلما في الجهاز الذكي، وبالتالي لا داعي لإضافته، فما الذي يدفعنا لنخترع قلما".

وقد يرجع سبب تفكير "أبل" حاليا في تزويد هاتفها بقلم، بسبب توفير منافستها الأولى، "سامسونج" قلما لهاتفها "جالاكسي نوت".

ومن غير الواضح ما إذا كانت شركة "أبل" ستصدر قلما أصغر لهاتف "آيفون"، خاصة أنها لم تقم بتحديثه منذ أن تم إطلاقه لأول مرة منذ 3 سنوات.

ومن المتوقع أن تكشف شركة "أبل" النقاب عن هواتف "آيفون" الجديدة الثلاثة، في فعالياتها المعتادة في شهر سبتمبر/أيلول، على مسرح ستيف جوبز.

تعليقات