رياضة

الأرقام القياسية تزين تتويج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي

الأحد 2018.4.15 11:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 233قراءة
  • 0 تعليق
الدوري الإنجليزي الممتاز

مانشستر سيتي

توج مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الخامسة في تاريخه مستفيدا من فوز وست بروميتش المباغت على ملاحقه المباشر وجاره اللدود مانشستر يونايتد، بهدف دون رد على ملعب "أولد ترافورد"، في الجولة الـ 34 من عمر المسابقة، ليخلف عددا من الأرقام القياسية.

جوارديولا يكشف عن الفارق بين الليجا والبوندسليجا والبريمييرليج

وحصد الفريق السماوي اللقب، للمرة الأولى منذ عام 2014 قبل 5 جولات من نهاية المسابقة معادلا الرقم الذي حققه يونايتد في موسم 2000-2001.

وبات بيب جوارديولا المدير الفني للسيتي، أول مدرب إسباني الجنسية يحقق لقب الدوري الممتاز، علما بأن لاعب برشلونة الأسبق توج بالدوري مدربا في 7 مناسبات خلال الـ9 سنوات الماضية.

ورفع جوارديولا إجمالي عدد ألقابه إلى 23 لقبا، مع الفرق التي أشرف على تدريبها وهي برشلونة وبايرن ميونيخ إضافة إلى مان سيتي.

وبات المدرب الكتالوني أيضا، ثالث مدير فني يحقق 3 ألقاب على الأقل في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، في ألمانيا وإسبانيا وإنجلترا، بجانب البرتغالي جوزيه مورينيو (إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا)، والإيطالي كارلو أنشيلوتي (إيطاليا وإنجلترا وفرنسا وألمانيا).

وعلى مدار الموسم الحالي، عادل السيتي عديدا من الأرقام القياسية، منها الفوز على جميع منافسيه، وهو الفريق الثالث في تاريخ البريمييرليج الذي يحقق هذا الإنجاز بعد تشيلسي (2005-2006) ومانشستر يونايتد (2010-2011).

وحقق الفريق سلسلة قياسية من الانتصارات المتتالية بلغت 18 فوزا، قبل التعادل سلبيا مع كريستال بالاس في الجولة الـ21 من عمر المسابقة.

تعليقات