مجتمع

22 % نسبة الإماراتيات العاملات في "طرق دبي"

الخميس 2019.3.7 07:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 95قراءة
  • 0 تعليق
مطر الطاير يحتفي بالنساء العاملات في هيئة طرق ومواصلات دبي

مطر الطاير يحتفي بالنساء العاملات في هيئة طرق ومواصلات دبي

أكد مطر الطاير، المدير العام لهيئة طرق ومواصلات دبي، الخميس، أن الهيئة أولت المرأة اهتماماً خاصاً وحرصت على توفير الظروف المناسبة لها، لتساهم إلى جانب الرجل في تحقيق نجاحات الهيئة ودفع عجلة التطور فيها.

وقال الطاير، بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي، إن عدد الموظفات في الهيئة يُقدر بأكثر من 700 موظفة، يشكلن نحو 22% من عدد الموظفين في الهيئة، ويُقدر عدد الموظفات اللاتي يشغلن مناصب قيادية بأكثر من 56 موظفة، فيما يبلغ عدد اللواتي يشغلن وظائف تخصصية أكثر من 100 موظفة.

وأشار إلى أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، أولت المرأة عناية خاصة وهيأت لها كل أسباب النجاح لتكون شريكاً فاعلاً في مسيرة التنمية والتطور وبناء الدولة.

وأوضح المدير العام في هيئة الطرق والمواصلات بدبي أن المرأة الإماراتية باتت تتبوأ أرفع المناصب القيادية في الإمارات، في ظل برامج التمكين السياسي، حيث تتولى المرأة رئاسة المجلس الوطني الاتحادي، وتعد أول امرأة تترأس مؤسسة برلمانية على المستوى العربي.

وأشاد في هذا الصدد بجهود الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات"، في تمكين المرأة وتحقيق التوازن بين الجنسين في الإمارات، إضافة إلى الحضور القوي للمرأة في جميع القطاعات السياسية والاقتصادية، فهي الوزيرة، والبرلمانية، والسفيرة، والمهندسة، ورائدة الأعمال، وغيرها من المجالات.

تعليقات