مجتمع

بالصور.. انطلاق الدورة الثانية من مؤتمر المرأة الإماراتية في أبوظبي

الأربعاء 2019.3.6 11:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 198قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق الدورة الثانية من مؤتمر المرأة الإماراتية في أبوظبي

انطلاق الدورة الثانية من مؤتمر المرأة الإماراتية في أبوظبي

شهد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، الأربعاء، انطلاق مؤتمر "المرأة الإماراتية" الثاني لجمعية الإمارات للملكية الفكرية، بالتعاون مع وزارة الداخلية الإماراتية والاتحاد النسائي العام تحت شعار "المرأة الإماراتية.. ريادة عالمية على نهج زايد" في فندق روز وود بأبوظبي.

ويأتي المؤتمر تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، وبتوجيهات من الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي.


وينعقد المؤتمر بالتزامن مع الاحتفالات بيوم المرأة العالمي، وذلك بهدف تسليط الضوء على إنجازات المرأة الإماراتية في ظل تبني قيادة الإمارات استراتيجية دعم وتمكين المرأة في كل المجالات.


ويسلط المؤتمر الضوء على أهم الإنجازات العالمية التي حققتها المرأة الإماراتية من منظور الملكية الفكرية في المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، منطلقة في ذلك من رؤى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ودعمه للمرأة الإماراتية، وحرصه على توفير الفرص والأدوات لتمكينها من الوصول إلى المكانة العالمية المرموقة.


كما يهدف المؤتمر إلى بيان دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تمكين المرأة الإماراتية من صياغة حضورها وتأثيرها العالمي على جميع المستويات دون الإخلال بواجباتها تجاه خدمة المجتمع المحلي، واستعراض مساهمتها في تعزيز الاقتصاد الوطني وتجربتها الناجحة كشريك فاعل في تطوير سوق العمل وتحقيق التنمية المستدامة، إضافة إلى تسليط الضوء على دورها في توظيف المكتسبات واستثمار الإمكانات الراهنة لاستشراف المستقبل بما فيه مصلحة الأجيال القادمة.

تعليقات