اقتصاد

بيتكوين تتراجع إلى أدنى مستوى في أسبوع

الثلاثاء 2018.7.31 08:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 311قراءة
  • 0 تعليق
بيتكوين تتراجع إلى أدنى مستوى في أسبوع

بيتكوين تتراجع إلى أدنى مستوى في أسبوع

هبطت بيتكوين أكثر من 5% أثناء التعاملات، اليوم الثلاثاء، إلى أدنى مستوى في أسبوع، مع مواصلة المستثمرين تقليص حيازاتهم من العملات الرقمية.

وبحلول الساعة 1430 بتوقيت جرينتش، هبطت العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم 5.21% إلى 7735.00 دولارا، بعد أن تراجعت في وقت سابق من الجلسة إلى أقل من 7700 دولار.

وتراجعت بيتكوين عن مستوى 8000 دولار، أمس الإثنين، مع تقليص المستثمرين تعرضهم للعملات الرقمية وغيرها من الأصول العالية المخاطر، بعد المزيد من الخسائر في أسهم شركات التكنولوجيا والإنترنت.

وحسب رويترز، هبطت العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم، 2.64% إلى 7999.89 دولار على منصة بورصة بتستامب التي مقرها لوكسمبورج.

وسجلت بيتكوين أعلى مستوى، الثلاثاء الماضي، منذ شهرين، بعد أنباء عن قيام كوريا الجنوبية بتعديل جهاز الرقابة المالية الخاص بها، وأنشأت منظمة عملة رقمية.

وتقوم هيئة الرقابة المالية الكورية الجنوبية بإنشاء مكتب مستهلك مالي كجزء من تعديل المنظمة إلى "حماية أفضل للمستهلكين الماليين".

وتم تكليف المكتب بالاستجابة للتطورات الجديدة مثل العملات الرقمية ولكن سيكون له أيضا الإشراف على مبادرات السياسة المتعلقة بالتكنولوجيا المالية الأخرى وابتكارات البيانات.

وتعد كوريا الجنوبية واحدة من أهم أسواق العملات الافتراضية في العالم.

في الوقت الحالي، تسمح العديد من الحكومات الكبرى بتداول العملات الرقمية في البورصات، مع إدخال بعض تدابير حماية المستهلك.

في الأسبوع قبل الماضي فقط، أنشأ مكتب حماية المستهلك في الولايات المتحدة صندوق أمان للتنظيم لمساعدة الشركات على استكشاف المنتجات المبتكرة.


تعليقات