رياضة

صفقة دورتموند "المغمورة" تبهر البوندسليجا

السبت 2017.9.23 10:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 465قراءة
  • 0 تعليق
ماكسيمليان فيليب

ماكسيمليان فيليب

نجح ماكسيمليان فيليب مهاجم فريق بروسيا دورتموند المنضم إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الفائتة قادماً من فرايبورج كأحد الصفقات المغمورة في الدوري الألماني، في إثبات نفسه خلال الشوط الأول للقاء فريقه مع بروسيا مونشنجلادباخ بتسجيل ثنائية وصناعة هدف.

دورتموند يقترح عقوبات أكثر فاعلية على سان جيرمان

وافتتح فيليب أهداف دورتموند في مرمى جلادباخ في المباراة التي تجمعهما بالجولة السادسة من البوندسليجا، بتصويبة على الطائر بعدما تلقى تمريرة رائعة من بيير إيمريك أوباميانج "ق 28".

وأضاف فيليب الهدف الثاني بعدها بعشر دقائق من تصويبة من داخل منطقة الجزاء استقرت في مرمى حارس جلادباخ.

ومرر فيليب كرة الهدف الثالث للجابوني أوباميانج ليكمل الأخير الثلاثية في آخر دقائق الشوط الأول.

وبات هدف فيليب الأول في جلادباخ الهدف رقم 1800 لدورتموند على ملعبه في 850 مباراة خاضها في سيجنال إدونا بارك بالبوندسليجا.

وضمت إدارة دورتموند اللاعب كمهاجم بديل خلال فترة الانتقالات الصيفية الفائتة من فرايبورج، رغم أنه لم يسجل الموسم الماضي سوى 9 أهداف، إلا أن إصابة ماركو ريوس منحته فرصة المشاركة في آخر 3 مباريات.

ولم يكن فيليب أحد الأسماء اللامعة في صفقات دورتموند بعكس أسماء أخرى أكثر شهرة في الكرة الألمانية مثل محمود دهود لاعب بروسيا مونشنجلاباخ وأندريه يارمولينكو لاعب دينامو كييف ونجم دفاع دورتموند ومنتخب ألمانيا جيرمي توليخان والدولي التركي عمر توباريك من باير ليفركوزن.

وجاءت إحصائيات فيليب في الشوط الأول بأربع تصويبات وهدفين و3 تمريرات حاسمة وصناعة هدف.

تعليقات