رياضة

بيتزي يكشف عن مواجهة ودية محتملة بين السعودية والبرازيل

الأربعاء 2018.9.5 02:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 172قراءة
  • 0 تعليق
خوان أنطونيو بيتزي

خوان أنطونيو بيتزي - مدرب المنتخب السعودي

كشف الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، مدرب المنتخب السعودي، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يتفاوض مع الاتحاد البرازيلي لإقامة مباراة ودية بين المنتخبين خلال الفترة المقبلة.

بيتزي يعلن قائمة "الأخضر" لمواجهة بوليفيا

وقال بيتزي، في تصريحات تلفزيونية: "الاتحاد السعودي الآن يتفاوض مع المنتخب البرازيلي لخوض مباراة ودية، وهناك أيضا منتخبان آسيويان إضافة إلى المنتخب الكوري".

وأضاف: "المنتخب سيخوض 4 مراحل إعدادية بالتزامن مع أجندة الفيفا حتى بداية بطولة كأس أسيا 2019".

وتابع: "أبرز تغيير أحدثته في المنتخب هو تطور المستوى اللياقي، وهذا الأمر سيساعدني على التركيز على الجانب الفني والتكتيكي، وستشاهدون تطورا كبيرا في".

وواصل: "طموحاتنا مرتفعة وسندخل كأس آسيا للمنافسة على اللقب، وأعد السعوديين أن يكون الأخضر منافسا شرسا ويقدم مستوى مشرفا".

وأوضح: "سأرسل المدربين لمتابعة المنتخبات الآسيوية في مبارياتهم الودية ونجمع المعلومات ونحللها ونضع خطة لكل منتخب".

واستطرد: "لن تكون قائمة المنتخب ثابتة، فالأجدر والأحق سيتم استدعاؤه ومن ينخفض مستواه سيتم استبعاده".

وتابع: "هناك تفاوت في الإعداد اللياقي بين لاعبي الأخضر بسبب اختلاف البرامج الإعدادية، ومهمتي هي تقليص هذا التفاوت ولدينا متسع من الوقت لتجاوز هذا الأمر".

وتحدث المدرب الأرجنتيني عن الدوري السعودي: "لاحظت تقارب مستويات الأندية بعد الجولة الأولى، وهذا أمر إيجابي وسيرفع من مستوى الدوري السعودي".

وأوضح متحدثا عن ضم بعض اللاعبين لقائمة المنتخب: "ننتظر الأفضل من محمد السهلاوي وعبدالله المعيوف ولا تزال فرصة استدعائمها قائمة".

وأردف بيتزي عن مشاركة السعودية في كأس العالم الأخيرة بروسيا: "ذهبنا إلى هناك بآمال كبيرة لكن الخسارة الصادمة أمام روسيا غيرت مسارنا في البطولة، وفي المباراة الثانية أمام أوروجواي ظهرنا بشكل أفضل فنياً، وبحثنا عن التعادل أمامهم، وفي النهاية فزنا على مصر وكان ذلك أمرا جيدا".

وأتم: "قضيت ليلة صعبة وكنت حزيناً للغاية بعد مباراة روسيا، فما حدث كان مفجعاً وليس لي فقط بل لجميع اللاعبين، وارتكبنا أخطاء في المباراة لكن ذلك لا يبرر النتيجة والفوارق الفنية بين المنتخبين، فكانت مجرد أخطاء فردية أدت إلى تلك الهزيمة".

تعليقات